أخبارغير مصنف

انضمام 4 مقاتلات “إف 16” جديدة للقوات الجوية المصرية

احتفلت القوات المسلحة بانضمام 4 من المقاتلات الحديثة متعددة المهام طراز ” إف 16 ” إلى أسطول القوات الجوية، تأكيدا لعلاقات الشراكة والتعاون العسكري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت بيان صادر عن المتحدث العسكري، أن مراسم الاحتفال تضمنت عرض تقديمي لأحدث الأنظمة القتالية والأسلحة ومعدات الطيران التي زودت بها الطائرات الجديدة، وما تمثله من دعم لمنظومة الكفاءة القتالية داخل التشكيلات الجوية ، بالإضافة إلى قيام الولايات المتحدة بتقديم الدعم الفني والصيانة، وتدريب الطيارين والأطقم الأرضية العاملة عليها.

وتعليقا على وصول المقاتلات الجديدة، أكد السفير الأمريكي بالقاهرة ستيفن بيكروفت، أن تسليم طائرات “إف 16” الجديدة تمثل خطوة للأمام للتعاون الأمريكي المصري في محاربة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في المنطقة وتعزيز العلاقات التاريخية بين البلدين.

انضمام 4 مقاتلات "إف 16" جديدة للقوات الجوية المصرية 1

كما قدم اللواء تشارلز هوبر رئيس مكتب التعاون العسكري بالسفارة الأمريكية التهنئة للقوات المسلحة والشعب المصري بهذه المناسبة التي تعكس العلاقات القوية والمتواصلة بين الشعبين والتعاون الإستراتيجي الناجح بين الحكومتين المصرية والأمريكية، مشيرا إلى أن الإضافات العسكرية الحديثة تمثل جزءا من برنامج التعاون العسكري بين البلدين لدعم وتطوير القدرات القتالية للقوات المسلحة المصرية لتوفير المزيد من الأمن للشعب المصري وإضافة قوية للحرب على الإرهاب.

ومن جانبه، أكد الفريق يونس المصري قائد القوات الجوية أن مقاتلي القوات الجوية ينفذون بكل شجاعة واقتدار العديد من المهام غير المسبوقة خلال الحرب على الإرهاب وتأمين الحدود وحماية ركائز الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات.

حضر مراسم الاحتفال عدد من كبار قادة القوات المسلحة وعدد من أعضاء السفارة الأمريكية ومكتب التعاون العسكري بالقاهرة.


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى