سيارات

المهندس منير لياتي.. بصماتٌ واضحةٌ ومؤثرةٌ في مجال هندسة السيارات

كثيرةٌ هي الشخصيات المُميزة التي تبهرنا بإرادتها وتفردها في شتى مجالات الحياة، وأكثر ما يجعلها حاضرةً في أذهان الآخرين هو امتلاكها لقدراتٍ قيادية مميزة في أدائها، الأمر الذي يجعلها مصدر فخرٍ لبلادها، ويدًا فاعلةً تساهم في نهضتها.

وشخصيتنا في هذه السطور هي شخصيةٌ سعوديةٌ فريدةٌ لها بصماتٌ واضحةٌ ومؤثرةٌ في عالم هندسة السيارات على المستوى المعرفي والمهني، إنه المهندس “منير لياتي” الذي أثرى مجاله بالعديد من الأفكار والإنجازات التي تخطت حاجز الإبداع، وعانقت الطموح، وها هي السطور القادمة تصفُ لنا ذلك الطموح الذي تستحقه شخصية مثابرةٌ تتحلى بالعزيمة والإرادة لتكون مؤثرةً في مجالها.

المهندس منير لياتي، وتحقيقُ معادلاتِ النجاح الأكاديمي

السادس عشر من شهر نوفمبر عام 1982 هو تاريخ مولد المهندس “منير مجاهد رضوان لياتي” في مكة المكرمة- المملكة العربية السعودية، حيث نشأ وترعرع فيها وتخرج في عام 2016 من الكلية التقنية في جدة بالمملكة العربية السعودية، في تخصص الهندسة الميكانيكية حاصلًا على درجة البكالوريوس في تخصص المحركات والمركبات.

المهندس منير لياتي
المهندس منير لياتي

ولأنَّ هذا التخصص كان شغف المهندس “منير لياتي” ومجال فضوله واستكشافه، فلم يكتفِ بحصوله على هذه الدرجة الجامعية، وواصل مسيرته التعليمية بهدف إثراء ذاته بالعديد من المهارات التي منحته تجربةً ثريةً على المستوى الشخصي والمهني، عبر دوراتٍ احترافيةٍ في:

  1. مهارات الحوسبة.
  2. مهارات اللغة الإنجليزية.
  3. مهارات التواصل.
  4. مهارات احتراف البرامج المكتبية مثل: Excel ،PowerPoint ،Word
  5. مهارات العمل الخاصة مثل:Solid System ،SAP ، Carriage Work.
  6. مهارات التعامل مع البرامج الهندسية مثل: الأوتوكاد، الماتلاب.
  7. مهارات الغوص.
  8. مهارات التعامل مع الحرائق ومكافحتها.
  9. مهارة إدارة المشاريع الصغيرة والورش الصناعية.
  10. مهارات الإشراف الفعال.

هذا فضلًا عن حصوله على شهادة IOSH في الإدارة والقيادة الناجحة، وشهادة مدربٍ معتمدٍ بهندسةِ السيارات والمحركات، وكذلك مدرب معتمد بالسلامة والصحة المهنية.

المهندس منير لياتي، وبصماتٌ واضحةٌ ومؤثرة في مجال هندسة السيارات

ترك المهندس منير لياتي- وما زال- أثرًا قويًّا وبصمةً مميزةً في كل منصبٍ تقلده في مسيرته المهنية، الأمرُ الذي منحه خبرات ومهارات كبيرة وظَّفها فيما بعد في تحقيق آماله وطموحاته، وفيما يلي قائمة بأهم المناصب التي تقلدها:

  1. مشرف صيانة في شركة الشايع في جدة.
  2. مشرف سلامة في شركة بن لادن في مكة المكرمة.
  3. مشرف خدمات في شركة الجزيرة للسيارات في جدة.
  4. مدرب بالهندسة الميكانيكية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
  5. مهندس صيانة في شركة الحمراني فوكس للبترول.
  6. مدرب تعاوني في موسسة حسين العلي.

طموحات المهندس “منير لياتي” المستقبلية

يسخِّر المهندس “منير لياتي” مهاراته وقدراته ليكون الأكثر تأثيرًا في مجاله المفضل- هندسة السيارات- قدوته في ذلك عدد من علماء العرب والغرب، فضلًا عن كونه شخصيةً محبة للعلم والعمل، متجددةً تتطلع إلى الآفاق الجديدة، وتسعى دائمًا إلى تطوير ذاتها، لذا تجد أجندة أعماله مفعمة بالكثير من الأحلام والطموحات التي يسعى بجدٍّ إلى تحقيقها على أرض الواقع، ومن بينها:

  1. تعليم الشباب وتدريبهم على الهندسة الميكانيكية.
  2. تطوير مهاراته الإدارية بما يمكنه من العمل ببراعة في مجالات متعددة.
  3. تمكين المشترين وتقديم أفضل الخدمات لصالحهم عبر آليات الفحص الصحيح للمحركات، بما يضمن التنمية الاقتصادية المستدامة داخل المملكة العربية السعودية.

نصائح المهندس منير اللياتي في مجال هندسة السيارات

كما ذكرنا سابقًا، فإن المهندس “منير لياتي” يسعى دائمًا لحصول العميل على مركبة ذات جودة عالية، ويتمثل هذا الاتجاه في جميع أعماله وأفكاره ذات الصلة بمجال الهندسة الميكانيكية، فتجده يقدم دائمًا العديد من النصائح المفيدة والخطوات الفعالة للحفاظ على السيارات والمركبات بجودة عالية، ومن أهم هذه النصائح: تغيير الزيت للمركبة كل 6000 ميل، لتجنُّب استبدال المحرك بالكامل بتكاليف باهظة، كذلك ضرورة تدوير الإطارات كل 6000 ميل، وذلك بهدف تقليل تكاليف الوقود وإجراءات الصيانة.

يمكنكم التعرف على تفاصيل أكثر حول مسيرة المهندس “منير لياتي” وبصماته الواضحة في مجال هندسة السيارات عبر زيارة موقعه الرسمي: muneerlyati.com

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى