التخطي إلى المحتوى
هل تنوي إجراء زراعة الشعر في تركيا ؟
إجراء زراعة الشعر في تركيا

إجراء زراعة الشعر في تركيا فعلى الرغم من انتشار العديد من علاجات فقدان وتساقط الشعر، إلا أن عملية زراعة الشعر التجميلية لا تزال هي الخيار المفضل لدى الكثيرين، وذلك لما توفره من حل سريع وفعال لمشاكل الصلع المختلفة، وعدم الحاجة للمواظبة على تعاطي أدوية لفترات طويلة.

أشهر البلدان في هذا المجال، والتي تجذب أعدادا كبيرة من المرضى كل يوم، كانت الجمهورية التركية، حيث تعتبر مراكز زراعة الشعر في تركيا هي الأكثر رواجا، وبالتالي الأكثر خبرة ومهارة في استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة، وهذا من الأسباب التي جعلتها الوجهة الأولى لكل من يفكر في إجراء الجراحة.

من بين الأسباب أيضا نجد تكلفة العملية لدى مراكز زراعة الشعر في تركيا، حيث تتراوح في الغالب ما بين 1500 إلى 2500 دولار أمريكي، وهو سعر زهيد إلا ما قارناه بالأسعار الموجودة لدى المراكز والعيادات الأوروبية والأمريكية التي تقدم نفس المستوى من الكفاءة.

كيف أختار المركز الأفضل لإجراء العملية ؟

في مرحلة بحثك عن مركز زراعة الشعر الذي ستقصده لإجراء العملية، سترى الكثير من الحملات التسويقية للعديد من المراكز، لكن عليك ألا تنخدع بعبارات رنانة مثل: أكبر كثافة أو تغطية للشعر المزروع، وأكبر عدد للبصيلات، وأكل سعر لزرع الشعر.. وما شابه، فمعظمها تكون عبارات للترويج يقوم بكتابتها المسوقون.

إذا أردت الوصول إلى أفضل مركز لزرع الشعر في تركيا فعليك الاستعانة بأحد معارفك ممن قاموا بإجراء العملية من قبل، حيث أن ذلك سيجعلك على إطلاع بحقيقة الأمر، لكن إلا صعب عليك ذلك فهناك خيارات أخرى يمكنك اتباعها.

من بين هذه الخيارات معرفة طبيب زراعة الشعر الذي سيجري لك الجراحة، والتواصل مع وزارة الصحة التركية مباشرة لمعرفة ما إذا كان مقيدا ضمن قوائم الأطباء المعتمدين لديها أم لا، كذلك يمكنك الاطلاع على تجارب المرضى السابقين، والتي غالبا ما ستجدها على صفحات المنتديات المتخصصة، ثم التواصل مع هؤلاء الأشخاص للتأكد من كونها تجارب حقيقية، وليست أساليب دعائية أو حيلة من حيل المسوقين.

تأكد أيضا من أن المركز أو العيادة التي ستتوجه إليها معتمدة، وتحتوي على جميع التجهيزات اللازمة، والاحتياطات لمواجهة أي مشكلة من الممكن أن تحدث أثناء الجراحة، وعليك أن تعلم عزيزي القارئ أن وزارة الصحة التركية تجرم إجراء عمليات زراعة الشعر خارج غرف العمليات المجهزة.

تعلم كيف توفر في نفقات رحلتك العلاجية !

هناك عدد من الأشياء البسيطة التي من الممكن أن توفر عليك الكثير من النفقات خلال سياحتك العلاجية لإجراء زراعة الشعر في تركيا، فيما يلي نذكر لك عددا من هذه الأشياء:

  1. اجتهد في البحث والمقارنة بين أسعار مراكز زراعة الشعر في تركيا قبل أن تحدد اختيارك النهائي، لكن احذر من أن تقل التكلفة مقابل مستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة، اجعل الجودة هي شرطك الذي لا تتنازل عنه.
  2. إذا كنت ستقيم في فندق على نفقتك الخاصة فلا تختر فنادق في المناطق الحيوية، ويمكنك من خلال مواقع حجز الفنادق اختيار المكان الأقرب من مركز إجراء العملية، وفي نفس الوقت الأوفر من حيث سعر الليلة.
  3. تعود على استخدام المواصلات العامة، فهي متوفرة ومريحة، ويمكنك استخراج بطاقة المواصلات التي ستوفر عليك الكثير من التكاليف، كذلك فإن مسافة لا تتجاوز أمتار معدودة قد تكلفك من 10 إلى 15 ليرة، حاول الاعتماد على المشي قدر المستطاع حتى توفر مثل هذه النفقات غير الضرورية.
  4. تذكر أنك في تركيا، إحدى الوجهات السياحية الأكثر جذبا في العالم، وخصوصا إذا ما كنت ستجري زراعة الشعر في إسطنبول، لذلك عليك تجربة المأكولات الشعبية، التي ستجدها منتشرة في كل مكان، وأقل في التكلفة بكثير من المطاعم الفخمة.
  5. خطط لرحلتك جيدا، حيث بإمكانك استغلال فرصة تواجدك في تركيا وزيارة المعالم والمناطق السياحية الساحرة، ومن الأفضل أن تذهب قبل موعد عمليتك لتستطيع التنزه بمنتهى الحرية دون الحاجة لمراعاة إرشادات الطبيب ونصائحه، والحاجة لإنفاق المزيد من المال لتجنب حدوث أية مضاعفات.

شاهد أيضاً : الأخطاء الشائعة التى تؤدي إلي تلف شعرك أثناء غسيله

وبالطبع عليك متابعة أسعار تذاكر الطيران قبل الاتفاق مع مركز زراعة الشعر على موعد إجراء العملية، وحاول الابتعاد عن أوقات الإجازات الصيفية والمواسم المختلفة، حيث تكون الأسعار في هه الأوقات مرتفعة غالبا. يمكنك الاستعانة بمواقع حجز تذاكر الطيران، والمقارنة بين أسعار الشركات المختلفة، وانتبه إلى أن تذاكر الطيران والإقامة تمثل حوالي ثلثي ميزانية السفر في أي رجلة سياحية.

نصائح قبل إجراء زراعة الشعر في تركيا

كما ذكرنا فإن تركيا هي الدولة الأكثر رواجا في مجال زراعة الشعر حول العالم وفقا للأرقام والإحصاءات الدولية، وتقارير وزارة الصحة التركية، لكن عليك الحذر، فإن هذا الرواج جعل تركيا أرضا خصبة لنمو السوق السوداء لزراعة الشعر، والتي تهتم بجني الأرباح والمكاسب على حساب آلام المرضى وآمالهم.

يرجع سبب تعرض الكثيرين لنتائج زراعة شعر فاشلة إلى إجراءهم العملية لدى غير المتخصصين، أو غير المعتمدين، ممن لم يتخرجوا من كلية الطب، ولم يجتازوا الاختبارات اللازمة لإجراء مثل هذه الجراحات. والقانون التركي يجرم مثل هذه الممارسات، فإذا واجهتك مثل هذه المشكلات عليك الإسراع بإبلاغ الجهات الحكومية المختصة.

من بين أهم النصائح التي يجب عليك مراعاتها قبل إجراء الجراحة لدى مركز ما :

  1. تأكد من أن مركز زراعة الشعر الذي تقصده هو مركز معتمد ولديه التراخيص والتجهيزات اللازمة لإجراء هذا النوع من العمليات حفاظا على سلامتك.
  2. تأكد من أن الذي يجري لك عملية زراعة الشعر هو طبيب متخصص، ومتخرج من كلية الطب، ولديه الكفاءة والخبرة اللازمة، واحذر من الأطباء الذين يعتمدون على معاونيهم لإجراء مراحل العملية المختلفة.
  3. لا تلتفت للدعاية التي يتم الترويج لها عن طريق انخفاض التكلفة، فإن تكلفة زراعة الشعر يتم تحديدها وفقا لحالة المريض الخاصة وما تحتاجه من إجراءات جراحية، وفي الغالب تكون مثل هذه الدعاية من مراكز وعيادات غير معتمدة أو مرخصة.
  4. لا تقم بدفع أية تكاليف لزراعة الشعر قبل أن ترى مركز زراعة الشعر وتقوم بإجراء الاستشارة الأولى مع الطبيب الذي سيجري العملية، وإذا رأيت أي شيء غير مطمئن فلا تجازف بصحتك ولا تعرض نفسك للمخاطرة.
  5. تأكد من أن عدد البصيلات التي تم الاتفاق على زراعتها هي التي تم زراعتها بالفعل، ويمكن ذلك بطريقة حسابية بسيطة، حيث أنك في غرفة العمليات ستكون تحت التخدير الموضعي، أي يمكنك رؤية البصيلات بعد استئصالها موضوعة في صفوف؛ فيمكنك حساب البصيلات في الصف، وضربها في عدد الأعمدة، لتحصل على الناتج الإجمالي.
  6. احرص على أن يكون مركز زراعة الشعر الذي تقصده في تركيا هو أحد المراكز التي تهتم بالمتابعة المستمرة لحالة المريض حتى اكتمال النتائج النهائية، وغالبا ما تقوم المراكز بالتواصل مع المريض مرة كل أسبوعين للاطلاع على مستجدات الحالة، وتطور النتائج، على الأقل لمدة عام واحد بعد الجراحة، وهي الفترة الزمنية اللازمة لاكتمال النتائج النهائية.

في النهاية فإن تركيا تعتبر واحدة من البلدان الجميلة إلى جانب تطورها في مجال زراعات الشعر التجميلية، أي أن رحلتك ستكون علاجية وترفيهية أيضا إذا أردت، ونتمنى للجميع السلامة وتحقيق ما يتمنونه من نتائج مرضية.

التعليقات

اترك رد