الطب والصحة

إليكم أهم الأعشاب المستخدمة في علاج العديد من الأمراض

الأعشاب الطبية هي هدية من الله لنا, حيث تستخدم الأعشاب الطبية في علاج الكثير من الأمراض و تساعد علي الوقاية منها, وتعتبر الأعشاب الطبية وسيلة فعالة وغير مكلفة و يسهل الحصول عليها, فهناك الكثير من الأعشاب التي تمتاز بخصائص علاجية مفيدة لجسم الإنسان, و تؤثر تأثيراً إيجابياً على صحة الإنسان و في مقالنا هذا سوف نتعرف على أهم الأعشاب والتي تقوم بدورها في تقوية جهاز المناعة . 

  منذ القدم كان شعوب العالم باختلاف ألسنتهم و ألوانهم يستخدمون الأعشاب في علاج الكثير من الأمراض, حيث كانت تستخدم في علاج الإنفلونزا و التهابات المسالك التنفسية, و بالفعل قد أجريت الكثير من البحوث العلمية على الكثير من الأعشاب التي يتم استخدامها فى علاج الكثير من الأمراض ووجدوا أنها قد أثبتت فعاليتها.

نقدم لكم بعض  الأعشاب وطريقة استعمالها وأهميتها فى علاج الأمراض المختلفة

أعشاب تقوي جهاز المناعة

  • الجنسنج :

ويستخدم الجنسنج كمنشط فعال لعلاج ومكافحة الضعف كما يقوم بتزويد الجسم بالطاقة العالية, والجزء المفيد من الجنسنج هو جذور النبات نفسها, حيث أنها لها خصائص فعالة لتجديد الشباب أما عن طريقة تقديمه, فيتم تقديم نبات الجنسنج بطرق مختلفة فهو يقدم طازج مع الطعام أو مطبوخ ويقدم أيضا على شكل مشروب وتقدم خلاصته على شكل حبوب.

عشبة الجنسنج

 

  • عشب العرقسوس
  • يعتبر عرق السوس من أهم الأعشاب المتوفرة في كل منزل, فهو نبات شجري معمر ينبت فى الكثير من البلدان مثل سوريا ومصر وكثير من البلدان العربية المختلفة, و تستخرج من جذوره مادة العرقسوس وهى الأكثر حلاوة من السكر العادي, ويستخدم عرق السوس في شفاء وعلاج القرحة وتطهير القولون والتخفيف من الحرقة وعسر الهضم وتعزيز المناعة بشكل كبير.
العرقسوس
  • الصبار
  • يعتبر نبات الصبار من النبات المألوفة بالنسبة لنا . حيث توصف هذه النبتة لشفاء الكثير من الجروج وعلاج الكثير من مشاكل الجلد مثل حروق الشمس .
الصبار

 

 

 

  • البقدونس
  • تشتهر هذه الورقيات النضرة بغناها بالبوتاسيوم حيث نجد أنه لا يخلو طبق سلطة منها لما فيها من فيتامينات هامة فهي لها دور فعال في إزالة السموم من الجسم.
البقدونس

 

 


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق