أخبار

تأجيل محاكمة المتهمين بمقتل الصحفية ميادة أشرف

أمرت محكمة جنايات القاهرة بتأجيل محاكمة ٤٨ متهماً في قضية مقتل الصحفية “ميادة أشرف” بأحداث العنف و التظاهرات التي شهدتها منطقة عين شمس إلي ١٥ أغسطس، حيث نتج عنها مقتل الصحفية البالغة من العمر 23عاماً بالإضافة إلي إصابة آخرين في نفس الواقعة.

و كان القرار الصادر برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، وعضوية المستشارين رأفت زكي محمود ومختار صابر العشماوي وأمانة حمدي الشناوى.

عدد المتهمين في القضية

و اتهمت النيابة العامة المتهمين البالغ عددهم 48، متهماً، ارتكابهم جرائم تولي قيادة جماعة إرهابية وإمدادها بالمعونات المادية والأسلحة، والانضمام إليها، وحيازة وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات و تصنيع المواد المفرقعة، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، والقتل العمد والشروع فيه، و تعمد إتلاف ممتلكات الدولة تنفيذًا من أجل تحقيق مطامعهم الإرهابية .

ما كشفته تحريات النيابة العامة

كانت تحقيقات النيابة العامة قد أعلنت عن ما ارتكبه المتهمين من جرائم متهمين بتنفيذها في غضون الفترة من يناير عام 2014 وحتى 11 يونيو من نفس العام بدائرة قسم شرطة عين شمس، حيث أظهرت التحقيقات قيام قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، وقيادات التحالف الداعم للإخوان والمسمى بـ«تحالف دعم الشرعية» بتأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين من تنظيم الإخوان وذلك التحالف، لتكون جناحا عسكريا للجماعة الإرهابية، بغرض استهداف الإعلاميين لمنعهم من كشف جرائمهم.

و أقر منهم25 متهما بما قاموا به من جرائم، خلال تحقيقات النيابة العامة، حيث اعترفوا بالانضمام للجان العمليات النوعية الإخوانية، و تنظيم التظاهرات السابق ذكرها، وحيازة الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات وإطلاق بعضهم الأعيرة النارية تجاه المواطنين والإعلاميين وقوات الشرطة.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى