أخبار

صدمة الجيلاتين .. العلاقة ما بين جلود الحيوانات والجاتوه

كل مناسبة يذهب الكثير منا لشراء الحلوي، والجاتوهات، والتورت، وبتعالي أصحاب محلات الحلويات في أثمانها ونأكل هذه الحلوي دون معرفة مكوناتها الأساسية التي تتكون منها، فهي لا تتكون من الدقيق والزبد والبيض والسكر، بل تتكون أيضاً من حوافر الحيوانات النافقة، وجلودها.

مادة الجيلاتين المكون الأساسي للجاتوهات والتورت

في مهمة أستقصائية، قام عدد من الباحثين، في تحليل لعينات من مادة ( الجيلاتين ) والتي يستخدمها صانعي الحلوي في تجيز التورت، والجاتوهات، وللأسف يقوم بشراء هذه المادة مجهولة المصدر محلات صناعة الحلوي في مصر .

وقد أكد المركز العلمي للبحوث، بعد تحليل عينات من الجيلاتين وقد أكد مركز البحوث أنه غير مطابقة للمواصفات القياسية المصرية، وتحتوي علي المواد السامة والقاتلة، والتي تضر جسم الإنسان .

الجيلاتين غير مطابق للمواصفات وبه سم قاتل

وفي التصريح التي قام به المركز العلمي، بعد بحث عينات من الجلاتين، تبين أنه غير مطابق للمواصفات القياسية، المصرية، ويقول المركز العلمي، أنها تحتوي علي الرصاص، المسرطن، والزرنيخ، والكاديوم.

الجيلاتين يسبب سرطان الكبد والفشل الكلوي وضمور خلايا المخ

وقد صرح المركز العلمي أيضاً بعد البحث في عينات الجيلاتين الذين قاموا، بتحليلها، أنها تحتوي علي مواد قاتلة وغير مسموح بها للاستهلاك الأدمي، وأنها توجد بها مادة الزرنيخ، و الرصاص .

وتعمل هذه المواد علي التخلف العقلي، وضمور خلايا المخ، وتوجد بها أربعة أن أنواع بكتيرية، ( salshline , E-col serration – Kelbsiella pneumonine- Ficaria) ومعظم هذه المواد البكتريا وتؤدي إلي سرطان الرئة وتسمم الدم المفاجئ، وهذه البكتريا لا تتأثر بالمضادات الحيوية.

مصانع الجيلاتين تعتمد علي جلود وحوافز الحمير والحيوانات النافقة

فالمصانع تقوم بأخذ الحمير النافقة والحيوانات الأخرى، وتقوم بأخذ أمعائهم، وحوافرهم، وأمعائهم، المتحللة، ويقوم أكبر محلات الحلو شراء الجيلاتين المصنوع من جلود وحوافز وأمعاء لحيوانات النافقة وجلودها .

أكبر مصانع الحلويات تشتري الجلاتين المصنوع من الحيوانات النافقة ويقول أصحاب مصانع الجلاتين، أنهم يبيعون هذا الجيلاتين لأكبر مصانع الحلوي، وليس فقط لأصحاب المحلات الصغيرة فقط.

الوسوم

صديقي.. إذا أعجبك الموضوع رجاءً قم بإضافة رد لتشجيعنا علي إضافة المزيد ..

إغلاق