البرلمان المصري يوافق علي ترسيم الحدود مع السعودية

وافق البرلمان المصري اليوم الأربعاء الموافق الرابع عشر من يونيو لسنة 2017 على إتفاقية منح السعودية السيادة على جزيرتي تيران وصنافير، وينتظر البرلمان للموافقة النهائي من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي  على الاتفاقية.

النائب المعارض هيثم الحريري :

أكد النائب المعارض هيثم الحريري أن ” البرلمان وافق  وبرفع الأيدي على الاتفاقية”. وأكد على صفحته على فيس بوك معارضة ستة وسبعون نائباً للاتفاقية من إجمالي 596 هم العدد الإجمالي لأعضاء مجلس النواب.

التلفزيون المصري :

أكد التلفزيون الرسمي أن مجلس النواب اليوم  “وافق بصفة نهائية على إتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية”.

وأكد أيضاً التلفزيون المصري، الرسمي لجمهوريه مصر العربيه، أن القرار ينتظر فقط موافقة رئيس الدولة السيد عبد الفتاح السيسي.

غضب وتظاهرات  :

أثارت الاتفاقية فور توقيع الحكومتين المصرية والسعودية عليها في  أبريل 2016 إحتجاجات ،وتظاهرات، غير مسبوقة ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي قامت الشرطة بقمعها.

ومساء الأحد تظاهر العشرات أمام نقابة الصحافيين المصرية في وسط القاهرة احتجاجاً على الإتفاقية. وألقت الشرطة القبض على ثمانية متظاهرين من بينهم ثلاثة من  الصحافيين.

وقررت النيابة العامة بعد ظهر الأربعاء إحتجاز المتظاهرين الثمانية إلى حين ورود تحريات الشرطة، وفق مسؤول قضائي.

إشتعال هشتاج  “تيران وصنافير”:

وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، حيث انتشر بكثافة خلال الأيام الأخيرة هاشتاج “تيران وصنافير مصرية”،  وأظهره الناشطون عن غضبهم.
وكتب أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة الدكتور  مصطفى كامل السيد على، صفحته على فيس بوك “لا بد أن نعترف أن النظام السياسي المصري فريد بين كل النظم السياسية في العالم، لم يعرف العالم نظاماً يناضل للتخلي عن قطعة غالية من إقليمه لدولة أخرى”.

صفحه الجيش المصري الالكتروني:

وعلى صفحه الجيش المصري الالكتروني أكد ان جزيرتين تيران وصنافير لم يتم نزول نقط دم  واحدة ولا شهيد من  المصريين عليها وان لديه كل المستندات  التي تثبت ذلك و عدد الضحايا و عدد الشهداء في كل منطقه بالاوراق الرسميه و المستندات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى