تفسير رؤية الذهب في المنام

حكم تأويل الذهب في المنام

من منا  لا يعرف معدن الذهب الذي يعد من المعادن الثمينه و النفيسه للغايه و الغاليه في وقتنا هذا. ولابد أن يكون لرؤيته في المنام مدلول فهو في الغالب يشير إلي شئ ما , و سنطرح تفسيراً لرؤية الذهب في المنام و ذلك وفقاً لما ذكره ” ابن سيرين ” الذي يعد من أكبر علماء تفسير الأحلام .

فذهبت الأقوال بأن رؤيه الذهب في المنام منها ما هو خير و منها ما هو شر فمن رأي بأنه قد حصل علي قطعه كبيره من الذهب فسينعم برزقِ وفير و سيعتلي الرئاسه و السلطه . و ذهب رأي أخر يقول فيه بأن من رأي دنانير ذهبيه فهذا يعنى أنه سيقابل صاحب النفوذ و لسلطه و سيعود من عنده منعم بالهديا و العطايا . أما من اتخد قلاده من الذهب فسوف يتولي ولايه  ويؤتمن علي أمانه .

و في العموم تدل رؤيه الذهب في المنام علي الرزق و الخير و رحه البال و التخلص من الهموم .

أما عن رؤيه الأشياء المنسوجه من الذهب في المنام  فتدل علي قربات لله تعالي . و أما الشئ المطلي بالذهب فيعنى التشبه بأبناء الحياه الدنيا أو الاخره . اما الذهب الخالص فيدل علي الصدق و الإخلاص و صدق وصفاء النية .

تفسير ابن سيرين

وما قاله ابن سيرين عن شر رؤيه الذهب في المنام , فهو أمر مكروه  وحزن و غم عند أغلب الناس فقال فيمن رأي نفسه يلبس أشياء من الذهب بأنه سيناسب أناس غير مناسبين له .  ومن اغتنم سبيكه من الذهب فسيصيبه هم و غم و حزن بقدر ما اغتنمه من الذهب . و من يصهر الذهب سيغتابه الناس في أمر مكروة و من ثم سيقع تحت ألسنتهم. و من سبك  الذهب فسوف يصيبه شر أو شئ غير مرغوب به. و من رأي أن يديه اصبحت ذهبا فسوف تتعطل وتصبح بلا حركه. ومن راى منزله مصنوعا من ذهباً فسوف يحترق . ومن راى عينيه ذهباً فسيفقدهما. اما ما يشير إليه الخاتم الذهب فيشير إلي لبدعه و ظلم للرعيه و من رأي في يديه اسوره من ذهب فقد غلت يداه.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تفسير رؤية الذهب في المنام إذا كانت القلادة بعضها من ذهب دل على الحج
    وإن كانت جميعها من ذهب دل على الولاية. والعقود إذا كانت من ذهب وهي
    مكللة أو من ذهب وهي محرمة محشوة فتؤول بعهد أو أمانة أو ميثاق أو وصية
    فما حصل فيها دل على ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى