المطبخ

ابدعي في تقديم العصائر في رمضان

يأتي إلينا شهر رمضان الكريم في الصيف ودرجة الحرارة تقرب الي ٤٠ درجه مؤية ، ونحاول ان نعد لأولادنا العديد من العصائر ، التي تعوضهم ما فقدوه خلال صومهم، وعلينا ان نقوم بتجهيز العصائر الطبيعية بعيداً عن الألوان الصناعية والمواد الحافظة التي توجد داخل عبوات العصائر التي تباع في الاسواق ، والغير صحية بالمره، فربك المنزل تقوم بتنقية أفضل الفواكه وغسلها جيداً وتقديمها لأولادها طازجة، بعيداً عن العبوات التي توجد بالأسواق .

عصير الفراولة

قومه بتنقية الفراولة الجيدة وغسلها جيداً ووضعها داخل الخلاط، ووضع السكر والحليب الطازج، وضربها داخل الخلاط، وتقديمها باردة .

عصير المانجو

نقوم بتنقية حبات المانجو السليمة وتقطيعها ووضع عليها السكر ثىُّم نقوم بخلطها بالخلاط وتقدم باردة بعد الافطار لكي تعوض الجسم ما فقده اثناء الصيام من سكر وسوائل.

عصير الجوافة

عصير الجوافة من اهم العصائر التي تقدم حيث انها من أفضل العصائر لاحتوائها علي فيتامين سي، نقوم بتنقية الجوافة جيداً ونقوم بنزع البذر الذي يوجد داخل الجوافة، ونقوم بوضع الحليب الطازج، ووضع السكر ونقوم بخلط هذا المزيج جيداً ثم نقوم بعد ذلك بتصفيته جيداً ، ونقوم بتقديمه بارداً ، وهذا العصير يعوض الجسم ما فقده من سوائل وسكريات.

عصير الكيوي

قومي بفرز الكيوي ثم قومي بتقشيرة ووضعه في الخلاط وقومي بوضع كمية من السكر علي حسب الرغبة ثم قومي بتقديمه بارداً لأسرتك بعد الفطار حتي يعوض ما فقده من سوائل وسكر اثناء نهار رمضان.

عصير البرتقال

يعتبر عصير البرتقال من أفضل العصائر ، الذي يحتوي علي فيتامين سي والذي يعتبر من أفضل والذ العصائر ، عليكي بفرز البرتقال البلدي وهوا أفضل ثمره في البرتقال للعصائر ونقوم بعصره بعصارة البرتقال المخصصة له ، ويقدم بارداً  .

عصير الطماطم

يعتبر عصير الطماطم من العصائر الغير شائعه رغم احتواء الطماطم علي الفيتامينات العليا في الجسم ، قومي بأختيار ثمرات الطماطم الصالحة ، وقومي بتقشيرها ووضعها في الخلاط وضعي كمية السكر التي ترغبين بها ووضعها داخل الخلاط، وطحنها جيداً وتقدم بارده فهيا تحتوي علي الحديد وفيتامين سي، وفيتامين بي.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى