الطب والصحة

ماء طهي البطاطا الحلوة قد يساعد بشكل فعال على الهضم وفقدان الوزن بأحدث الأبحاث

البطاطا الحلوة تعتبر من أفضل المغذيات الصحية التي تحتوى على حقبة من الفيتامينات وأيضا المعادن بمستويات المرتفعة، وبالإضافة إلى ذلك، تشير الدراسة الجديدة أنه حتى ماء الطهي من البطاطا الحلوة قد يساعد بشكل فعال على الهضم وأيضا فقدان الوزن .

ماء طهي البطاطا الحلوة قد يساعد بشكل فعال على الهضم وفقدان الوزن بأحدث الأبحاث

.وفي حين ذكر الموقع الطبي الامريكي “Medical News Today”، بأن البطاطا الحلوة تحتوي على النسبة العالية من قبل الكاروتينات، كما أنها المصدر الكبير لفيتامين (أ) ، اللازم ليتم تعزيز صحة العين، فهي غنية أيضاً بالمواد المضادة للأكسدة التي تكافح الشيخوخة بشكل فعال .

بالإضافة إلى ذلك، البطاطا الحلوة غنية بالمجموعة واسعة من الفيتامينات وأيضا المعادن، بما في ذلك فيتامين B-1، أو الثيامين، وكذلك فيتامين B-2 و B-3 والريبو فلافين والنياسين، على التوالي وأيضا B-5 و B-6.

وفي حين أظهرت الأبحاث الجديدة أن المياه النشوية التي تتبقى في وعاء الطبخ البطاطا الحلوة قد يكون لها آثار على التخسيس وتساعد بشكل فعال  على الهضم.

وكما أضاف الدكتور “كوجي ايشيجورو” قائد الدراسة، وعضو لدي منظمة بحوث الأغذية في دولة اليابان، إن المياه التي تتبقى نتيجة سلق البطاطا  تحتوي أيضاً على البروتينات التي يمكن أن تؤثر على وزن الجسم وأيضا تقلل من تكون الأنسجة الدهنية.

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى