نتائج الانتخابات الأمريكية 2016 جميع الولايات : امريكا تنتخب hillary clinton vs donald trump

ننشر لكم أخر أخبار نتائج الانتخابات الأمريكية 2016 في جميع الولايات، وتحت شعار أمريكا تنتخب تنافس المرشحان دونالد ترامب وهيلاري كلنتون على مقعد الرئاسة الأمريكية وتولى مهام البيت الأبيض، وسننشر لكم تقرير متلاحقة عن نتائج الفرز الأولية في الانتخابات الأمريكية بين hillary clinton vs donald trump ، حتى إعلان نتائج الانتخابات الأمريكية 2016 وتحديث من هو رئيس أمريكا لأربعة سنوات مقبلة.

توافد الملايين من الموطنين في أمريكا لاختيار رئيسهم المقبل من بين hillary clinton vs donald trump ، وتم بالفعل البدء في نشر نتائج المؤشرات الأولية للتصويت ببعض الولايات الأمريكية المتأرجحة والتي من بينها أوهايو و جورجيا، و كولورادو، وويسكنسون، فيما تحدثت بعض التقارير حول بأن عدد المصوتين بهذه الولايات قد يصل لحوالي 4.6 مليون ناخب، وسننشر لكم ابرز نتائج الانتخابات الأمريكية 2016 في هذه الولايات.

النتائج الأولية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016

ننشر لكم هنا أهم النتائج التي ستعلن بعد دقائق قليلة حول عمليات الفرز والمؤشرات الأولية لتحديد الفائز بمقعد الرئاسة الأمريكية .

النتائج غير الرسمية فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ليكون ترامب هو الرئيس رقم 45

دونالد ترامب يحصل على ٦٠ صوت من أصوات المجمع الانتخابي مقابل ٤٤ صوت لهيلاري كلنتون.

أخر نتائج الفرز وفقا لوكالة روسيا اليوم

نتائج الانتخابات الامريكية 2016
نتائج الانتخابات الامريكية 2016
نتائج الانتخابات الامريكية 2016
نتائج الانتخابات الامريكية 2016
نتائج الانتخابات الامريكية 2016
نتائج الانتخابات الامريكية 2016
نتائج الانتخابات الامريكية 2016
نتائج الانتخابات الامريكية 2016

إعلان نتائج الانتخابات الأمريكية 2016

يترقب ملايين الأمريكيين معرفة ما ستسفر عنه عملية الاقتراع لاختيار الرئيس المقبل للولايات المتحدة الأمريكية والتي تنافس عليها كلا من المرشح الجمهور دونالد ترامب، والمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون وزير خارجية أمريكا سابقاً، وسط سباق انتخابي ساخن جداً، بسب تساوي كفة المرشحين قبل خوض المنافسة بين hillary clinton vs donald trump .

تبدأ عملية فرز ألأصوات بجميع الولايات الأمريكية في حدود الساعة 23:00 بتوقيت جرنتش عن يوم 8 نوفمبر 2016، والتي ستوافق الساعة 2:00 بتوقيت مكة المكرمة من صباح يوم 9 صفر، وكذلك الساعة 1:00 بتوقيت القاهرة من صباح اليوم الأربعاء الموافق 9 نوفمبر 2016.

تغلق أخر مراكز اقتراع انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية في مناطق غرب أمريكا في تمام الساعة 4:00 بتوقيت جرينتش وأخرى 5:00 بتوقيت جرينتش، من ولاية ألاسكا

نتيجة انتخابات أمريكا 2016 هيلاري كلنتون ضد دونالد ترامب

ننشر لكم تقارير مصورة محدثة باستمرار عن نتائج فرز أصوات المقترعين في الولايات الأمريكية، ونستمر في تغطية شاملة حتى إعلان نتيجة انتخابان أمريكا 2016، وإعلان اسم الفائز من بين المرشحين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب.

تحديث :

فاز دونالد ترامب من الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ليكون الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة ويخلف سلفه الديمقراطي باراك أوباما.

وتقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على الديمقراطية هيلاري كلينتون في أصوات المجمع الانتخابي الذي يحتاج أي من المرشحين إلى 270 من أصواته الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأميركية.

وحصل ترامب على 274 صوتاً مقابل 215 لكلينتون بينما يتطلب الفوز الحصول على 270 صوتا على الاقل، وذلك بعد إعلان النتائج الرسمية في أغلب ولايات الشرق والوسط الأميركي.

وفاز ترامب في ولايات أوهايو وكنتاكي وإنديانا وفرجينيا الغربية وكارولاينا الشمالية والجنوبية ومسيسيبي وتينيسي وألاباما ووايومينغ وتكساس وداكوتا الجنوبية وداكوتا الشمالية ونبراسكا وأركنساس ومونتانا، وفلوريدا وآيوا.

بينما فازت كلينتون في ولايات فيرجينيا وماساشوستس وميريلاند ونيوجيرسي وديلاوير ورود آيلاند و إلينوي ونيويورك وكونكتيكت ونيفادا.

وفي الوقت الذي تستمر فيه عمليات الفرز التي تظهر تقدم ترامب، كتيب كلينتون تغريدة على صفحتها في “تويتر” شكرت فيها فريقها قائلة: “هذا الفريق لديه الكثير ليفخر به. أيا كان ما سيحدث هذه الليلة فإني أشكره”، ما رأى فيه المتابعون أنها كانت تتوقع خسارتها أمام تترامب.

وافتتح أول مركز للتصويت في الساعة الخامسة الثلاثاء 8 نوفمبر/تشرين الثاني بالتوقيت المحلي (العاشرة بتوقيت غرينتش) في ولاية فيرمونت الأمريكية.

وأغلقت آخر مراكز التصويت أبوابها في غرب الولايات المتحدة وفي ولاية ألاسكا على الساعة السادسة صباحا بتوقيت غرينيتش.

وأفادت قناة “USA Today” الأمريكية بعد انطلاق عمليات الفرز بأن مرشح الحزب الجمهوري الأمريكي دونالد ترامب يتقدم في انتخابات الرئاسة في ثلاث بلدات بولاية نيوهامبشير في شمال شرق الولايات المتحدة، وحصل ترامب على 32 صوتا من أصوات الناخبين في ثلاث قرى بالولاية، بينما حصلت منافسته مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون على 25 صوتا.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن سكان بلدة ديكسفيل نوتش في ولاية نيوهامبشير يتمتعون منذ عام 1960 بحق التصويت في انتخابات الرئاسة الأمريكية في منتصف الليل بالتوقيت المحلي، أي قبل ساعات من افتتاح مراكز التصويت في المناطق الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى