أخبارغير مصنف

سعر الدولار اليوم الجمعة الموافق 9/9/2016 في السوق السوداء والبنوك في جمهورية مصر العربية

سعر الدولار اليوم فقد سجل الدولار الأمريكي ارتفاعا مقابل الجنيه المصري في التعاملات لدي السوق السوداء، اليوم الجمعة الموافق 9-9-2016، بقيمة مبلغ 5 قروش مقتربا من بمبلغ 13 ج.م .

فقد ارتفع سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في التعاملات أيضا لدي السوق الموازية، الأحد، نحو مبلغ 5 قروش بمقارنة بالأسعار المسجلة، السبت، مسجلا مبلغ 12.56 جنيه للشراء مقابل مبلغ 12.80 جنيه للبيع، حسب متعاملين لدي السوق .

فقال المصدر المصرفي، أن أسعار صرف العملة الأمريكية تباينت من منطقة إلى أخرى وأيضا حسب الكميات المطلوبة، ففي مدينة السويس سجل الدولار مبلغ 12.85 جنيه للبيع، فيما بلغ مبلغ 12.80 جنيه بمدينة بالإسكندرية، وتراوحت الأسعار ما بين مبلغ 12.65 جنيه إلى مبلغ 12.85 جنيه للبيع، فمن المتوقع أن يرتفع مرة  أخرى قد تصل به إلى مبلغ 12.95 جنيه .

سعر الدولار اليوم الجمعة 9-9-2016

وعلى مستوى التعاملات الرسمية من قبل البنوك، فقد استقر سعر الدولار اليوم، الجمعة، مسجلا مبلغ  8.85 جنيه للشراء ومبلغ 8.88 جنيه للبيع، وفقا أحدث البيانات الصادرة من قبل  البنك المركزي المصري .

وذكرت تقارير إعلامية، أن الخبراء لدي الأسواق المالية وأيضا الاقتصاد يرون في القرارات التي تتخذها السلطات بوقف جميع شركات الصرافة المخالفة لقوانين الصرف، على أنها تمهيد  لاتخاذ قرار لكي يتم خفض  قيمة الجنيه المصري، موضحين أن السعر الرسمي لصرف الدولار من قبل البنوك قد يصل إلى نحو مبلغ 12.50 جنيه للبيع .

فأكدت المصادر المصرفية، أن معظم شركات الصرافة قد بالفعل امتنعت عن بيع وأيضا وشراء الدولار، السبب نتيجة لعدم استقرار سوق الصرف وأيضا تذبذب أسعار الصرف التي شهدتها في السوق الموازية، في محاولة منها لانتظار حدوث ارتفاعات أخرى ليتم تحقيق المزيد من الأرباح .

وذكر مستوردون أن بعض شركات الصرافة بالفعل أوقفت عمليات تداول تخص الدولار، لحين أن يتم استقرار أسعار الصرف، مشيرين إلى أن هناك تجار لدي السوق السوداء بالفعل يتداولون الدولار  بأسعار قد وصلت إلى مبلغ  12.55 جنيها للشراء ومبلغ 12.75جنيها للبيع، وسط توقعات علي أن يعود مرة أخري في للزيادة تخص ارتفاع أسعار الدولار خلال الفترة القادمة .

فيما قال المحللون الماليون، أنهم يتوقعون ان يتم استقرار لأسعار صرف الدولار أمام الجنيه، خلال الفترة القادمة  ما بين مبلغ 12.50 إلى مبلغ  12.70 جنيه للبيع كأعلى سعر، حسب نسبة الطلب و أبضا المعروض من الدولار لدي السوق .

ومن جانبه قد استبعد الخبير الاقتصادي الدكتور شريف دلاور، في التصريحات لوسائل الإعلام، أن انخفاض أسعار صرف الدولار لدي السوق الموازي خلال هذه الفترة، نافيا ما تردده بعض أو تلك وسائل الإعلام وأيضا المواقع الإلكترونية، فمن الأنباء حول التراجع لسعر صرف الورقة الخضراء مقابل الجنيه بسبب نتيجة دخول الوديعة الامارتية بقيمة مبلغ  مليار دولار، موضحا أنها تعتبر أموال مخزونة لا تضخ لد ي السوق و أيضا لا تصرف

فقد أضاف دلاور، بأن سعر الدولار اليوم لدي “السوق السوداء” ربما تتأثر في حال دخول قرض أو هبة بالعملة الأمريكية، مشيرا إلى أن تثبيت السعر للصرف الرسمي للورقة الخضراء،يعتبر هو الحل الوحيد ليتم القضاء على السوق غير الرسمية، مشيرا إلى أن إغلاق شركات الصرافة وأيضا الحلول الأمنية، لا تعتبر حلا لأزمة الدولار في جمهورية مصر العربية  .

مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى