أخبارغير مصنف

موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر وأهم القرارات المتخذة من الحكومة

موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد موافقة رئاسة مجلس الوزراء علي قرار رئيس مجلس الوزراء بتحديد التوقيت القانوني لمصر وهو بإضافة +2 ساعتين إلي التوقيت العالمي جرينتش ليصبح (2+GMT) .

وينص القرار علي أنه يجوز لمجلس الوزراء تعديل التوقيت المنصوص عليه بالمادة الأولي من القانون خلال فترات محددة من العام ووفقاً للأعتبارات التي يحددها منطلق العمل من أتخاذ التوقيت العالمي جرينتش أساساً لتوقيت القانون .

وأعلنت رئاسة مجلس الوزراء أنه بدءًا من يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2016 وحتي الخميس الموافق 27 أكتوبر 2016 سيتم أضافة ساعة إلي التوقيت القانوني المحدد بالقرار .

ومن خلال هذا القرار فإنه يتم تطبيق التوقيت الصيفي من خلال أعادة ضبط الساعات الرسمية للدولة، وذلك بتقديمها ساعة كاملة “60 دقيقة” .

كذلك يتم أعتماد هذا التغيير في التوقيتات مرتين خلال العام الواحد، حيث يتم تغيير الساعة في العديد من الدول في بداية فصل الربيع، وكذلك في بداية فصل الشتاء للتوقيت الشتوي في الأول من أكتوبر .

وهناك بعض الدول العربية الآخري والتي لا تعتمد نظام تغيير التوقيت الخاص بها، كذلك تعمل علي توقيت ثابت طوال أيام العام وع أختلاف الفصول .


مقالات أعجبت زوارنا :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى