تعرف علي خدمة يوتيوب Offline لمشاهدة الفيديوهات بدون إنترنت

يوتيوب Offline – علي غرار التحديثات المستمرة من قبل موقع اليوتيوب، أصبح الآن مستخدمين اليوتيوب عبر الهواتف الذكية إستخدام خدمة مشاهدة الفيديوهات بدون إنترنت .

حيث قام موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب بإضافة خدمة جديدة تمكنك من إعادة تشغيل مقاطع الفيديو المفضلة لك من دون إنترنت، حيث يمكنك حفظ الفيديو عن طريق الضغط علي كلمة offline .

وكانت هذه الخدمة متاحة فقط في بعض الدول الأوروبية، إلا إنه تم إتاحتها لكل من “مصر” و”الجزائر” و”الأردن” و”ليبيا” و”اليمن”.

وهذه الخاصية تمكن المُستخدمين من أن يحتفظوا بمجموعة من مقاطع الفيديو لمشاهدتها في وقت عبر الهواتف الذكية حين لا يكون هناك اتصال بالإنترنت ، وبامكانك حفظ الفيديو من خلال الضغط على زر “Offline” لمشاهدته في وقت لاحق  من دون إنترنت.

إلا انه وللأسف يعيب الخاصية  هذه أنه عند حفظ الفيديو لمشاهدته لاحقا من دون إنترنت سيكون متوفرا لمدة 48 ساعة فقط من وقت حفظه.

هذا ويدمن العالم العربي على مشاهدة الفيديوهات على موقع “يوتيوب” بشكل كبير، حيث أن نصف وقتهم يمضونه وهم يشاهدون الفيديوهات سواء أكان عبر التطبيق الخاص بالموقع على الأجهزة والجوالات الذكية أو من خلال الموقع الرسمي على الحاسوب واللاب توب، وشكل هذا الموقع الشهير بنشر الفيديوهات مكانا لجني الأموال من خلال الإعلانات التي تنشر عليه.

ومشاهدة الفيديوهات على “يوتيوب” هو متاحا لجميع الأشخاص وبشكل مجاني، إلا أن الجديد هو ما يتم تداوله عن إمكانية قيام شركة “جوجل” بفرض رسوم معينة على أنواع محددة من الفيديوهات مما سيؤدي ذلك إلى ارتفاع مردود موقع يوتيوب الذي ارتفع في السنوات القليلة الماضية بشكل كبير.

وتشير المعلومات أن ذلك سيتم عبر اشتراكات شهرية يتم دفعها مسبقا خاصة لجهة الفيديوهات المهمة والخاصة لبرامج مشهورة عالميا، إلا أن هذه الفيديوهات سيكون خالية من أي إعلان ترويجي للمنتجات التي تعرض على يوتيوب كما هو معروف وهذا الأمر شبيه للخدمة الجديدة Youtube Music Key والتي من خلالها تنشر المقاطع الموسيقية بعد دفع مبلغ زهيد بالشهر الواحد.

إلا أن من سلبيات تفعيل هذه الخدمة الجديدة ستؤدي إلي خسارة يوتيوب لعدد كبير من متابعيه مما سيؤدي ذلك إلي انتقالهم إلي مواقع منافسة مثل Vimeo.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى