بالفيديو.. أول روبوت يتحدث مثل الإنسان « كوكو » وتتواجد في الإمارات

أثار الروبوت الذي عرضته شركة « اتصالات الإمارات » في جناحها بمعرض «جيتكس للتقنية والتكنولوجيا»، الكثير من الأسئلة والاستفسارات، حيث عرضت الشركة إنسان آلي على شكل فتاة تدعى «كوكو» Coco، تتحدث بعض اللغات منها العربية والإنجليزية، وتعمل بنظام «أندرويد».

والسيدة الآلية التي تحمل اسم «كوكو»، قالت في حوار لها مع مراسلة قناة «العربية»، أثناء تواجدها بالمعرض لتغطية فعالياته، إنها هي أول ممثلة آلية في الشرق الأوسط، أو ما يعرف باسم Actoroid، ويمكنها التحاور مع الشخص الواقف أمامها، والتحدث عن نفسها وأبرز مواصفاتها.

وعند سؤالها عن وظيفتها، قالت «كوكو»: «وظيفتي أن يغير العالم نظرته إلى الروبوت، لأن الروبوت الآن أصبح مثل الإنسان، خاصة أن لدي خصائص إنسانية، بداية من مظهري الخارجي المشابه للإنسان، كما لدي شعر إنساني طبيعي 100%، لكنني لست قادرة على المشي بعد، لكن هذا الأمر قيد التطوير حاليا».

ولم يتم التعرف حتى الآن على أي من ميزات أو عيوب للروبوت،  وخلال تغطيتها لبرنامج أسبوع «جيتكس للتقنية والتكنولوجيا»، استضافت مذيعة قناة «سكاي نيوز العربية» الروبوت في أول حوار تلفيزيوني لها على الهواء مباشرة، وأجرت معها حديث ردت فيه الروبوت «كوكو» على بعض الأسئلة الطريفة.

هذه السيدة الآلية تحمل اسم

وقالت «كوكو»، في هذا الحوار إنها جاءت من اليابان من مدينة طوكيو، ورفضت الإجابة حين تم سؤالها عن عمرها، وعندما أصرت المذيعة على طرح السؤال نفسه عن عمرها، قالت «كوكو»: « من المحرج للغاية أن يسأل أحد المرأة عن عمرها»، وردت عليها المذيعة، قائلة: «نعم هذا صحيح».

وعند سؤال «كوكو» عن أكثر شي أحبته في الإمارات، قالت «المترو أعجبني كثيرا»، وأضافت: «الأخضر هو لوني المفضل، وطعامي المفضل هو الشيبسي، وأعمل كموظفة استقبال في اليابان بأحد الفنادق، وللأسف لست متزوجة».

وأثارت هذه المرأة الآلية موقع reddit الخاص بمشاركة الروابط والموضوعات ومناقشتها، جدلا وحيرة بين مستخدميه، وتساءل الجميع عن ماهية «كوكو»، وعما إذا يمكنها القيام بأي فعل مثل إعداد كوب من القهوة، في حين يستبدله أحد بحبيبته.

وأوضح الموقع أنه إلى أن تظهر أي معلومات تشير إلى قدرة هذا الروبوت على التحرك وفعل الأشياء، فإنه سيظل مثله مثل المساعد الشخصي «سيري» أو «كورتانا»  إذا اكتفى فقط بالتحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى