نتيجة مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز

في مباراة مثيرة من نوعها، حقق نادي أرسنال فوزاً كبيراً على حساب فريق مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف دون رد في إطار مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز ” البريميرليج”.

وجاءت أهداف أرسنال جميعها في الشوط الأول من المباراة، عن طريق الثنائي أليكسيس سانشيز (هدفين) ومسعود أوزيل (هدف واحد).

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد أرسنال إلى النقطة 16 ليتقاسم وصافة البريميرليج مع مانشستر يونايتد صاحب نفس الرصيد، خلف مانشستر سيتي المتصدر برصيد 18 نقطة.

الشوط الأول

دخل أرسنال المواجهة ضاغطاً بقوة على دفاعات مانشستر يونايتد، راغباً في تسجيل هدف مبكر خلال المباراة، وهو ما نجح فيه بالفعل.

واستطاع أليكسيس سانشيز أن يسجل الهدف الأول لأرسنال بعد لمحة فنية  رائعة، حيث وضع الكرة بكعب القدم داخل شباك دي خيا في الدقيقة الثانية.

ولم تمر سوى دقائق قليلة حتى نجح مسعود أوزيل في إضافة الهدف الثاني لأرسنال بعدما تلقى عرضية من والكوت، ليصوب الكرة مباشرة داخل الشباك.

واستمر ضغط أرسنال رغم التقدم، حتى نجح سانشيز في إضافة ثاني أهدافه خلال المباراة، بعد تصويبة رائعة في الدقيقة 19 بعدما راوغ رباعي دفاع اليونايتد.

وتراجع أرسنال نوعاً ما عن هجومه بعد تسجيل ثالث الأهداف في ظل محاولات يونايتد لإدراك الهدف الأول، لكن دون جدوى أمام دفاعات المدفعجية.

وكاد مراسيال أن يسجل الهدف الأول لليونايتد في الدقيقة 40 من المباراة بعدما إنفرد بالحارس بيتر تشيك الذي نجح في الدفاع عن مرماه، لينتهي الشوط بثلاثية نظيفة لأرسنال.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، دفع الهولندي لويس فان جال بلاعبيه الإكوادوري لويس أنطونيو فالنسيا والبلجيكي مروان فيلايني بدلا من ماتيو دارميان وممفيس ديباي لتنشيط أداء الفريق الهجومي.

وتحسن أداء مانشستر يونايتد في الشوط الثاني وتبادل الهجمات مع أرسنال في بداية هذا الشوط ولكن ظلت الخطورة أكبر في هجمات أرسنال الذي لعب بثقة واضحة في مواجهة منافسه العنيد.

بمرور الوقت، أصبحت السيطرة على مجريات اللعب من نصيب مانشستر يونايتد إزاء تراجع أرسنال للتأمين الدفاعي بعد الجهد الذي بذله اللاعبون على مدار فترات طويلة من المباراة.

وافتقدت محاولات مانشستر للفاعلية المطلوبة في مواجهة الدفاع المنظم لأرسنال كما لعبت خبرة تشيك دورا كبيرا في منح الثقة لدفاع أرسنال كما تصدى تشيك لأكثر من كرة كانت شبه انفرادات.

وفي المقابل ، شكلت مرتدات أرسنال السريعة خطورة فائقة وكاد أوزيل يستغل إحداها ويسجل الهدف الرابع في الدقيقة 73 ولكن الحارس دي خيا تصدى لتسديدته.

وتوالت الفرص الضائعة من الفريقين في الربع ساعة الأخير من المباراة والذي لم يشهد أي أهداف لينتهي اللقاء بفوز أرسنال بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى