ليفاندوفيسكي يسجل 5 أهداف للبايرن في 9 دقائق

  • سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي اسمه أمس الثلاثاء في السجل التاريخي لمسابقة الدوري الألماني “بوندسليجا” بعد أن أحرز خمسة أهداف في تسع دقائق منحت بايرن ميونيخ الفوز على فولفسبورج بنتيجة 5 – 1 في المرحلة السادسة من المسابقة.

    ويعتبر ليفاندوفيسكي أول لاعب بديل يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة، بالإضافة إلى أنه أحرز الثلاثية “هاتريك” الأسرع في تاريخ الكرة الألمانية فضلا عن أنه سجل الهدفين الرابع والخامس في أربع دقائق فقط.

    وشارك اللاعب الدولي البولندي في الشوط الثاني من المباراة على حساب تياجو ألكانتارا عندما كان فولفسبورج متقدما في النتيجة بهدف نظيف، ليسجل الأهداف الخمسة في الفترة ما بين الدقيقتين 51 و60 (51 و52 و55 و57 و60).

    وقال ليفاندوفيسكي: “لقد كان أمرا غير معقول .. أشعر بالرضا التام .. كنت أدرك أنه كان يجب علينا تسجيل الأهداف في الشوط الثاني ولكن خمسة أهداف أمر رائع بالنسبة لي”.

    وأضاف: “بعد الهدف الثالث أو الرابع أدركت أننا وصلنا إلى الدقيقة 60 فتعجبت .. الآن نمتلك النقاط الثلاث وعلينا أن نفكر في المباراة المقبلة”.

    ومن جانبه، قال جوزيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ الذي اجتذبت ملامح وجهه التي غلب عليها الدهشة عدسات الكاميرات التلفزيونية: “لم أرى شيء مثل هذا وأعتقد أنني لن أراه مرة أخرى”.

    وأضاف ديتير هيكينج المدير الفني لفولفسبورج: “ماذا يمكنني أن أقول؟ .. مهاجم صاحب قدرات فائقة زار الشباك خمس مرات وكان بإمكانه أن يسجل الهدفين السادس والسابع”.

    وأشاد لاعبو بايرن ميونيخ بزميلهم البولندي، حيث قال جيروم بواتينج: “روبرت من أفضل المهاجمين في العالم .. يسعدني أن أكون معه في نفس الفريق وليس أن أكون خصما له”.

    وأشار قائد الفريق البافاري فيليب لام قائلا: “ليفاندوفيكسي مدهش .. بعد الهدف الخامس تراخى قليلا وكان يمكنه أن يحرز سبعة أهداف”.

    يذكر أن اللاعب مايكل تونيس نجم ديوسبورج كان هو صاحب الرقم القياسي لأسرع لاعب يسجل ثلاثة أهداف “هاتريك”، في خمس دقائق، منذ عام .1991

    وأرسل تونيس تهانيه لصاحب الرقم القياسي الجديد قائلا: “إنك تستحق هذا يا روبرت .. أهنئك”.

    وقال لاعب كرة السلة الألماني ديرك نوفيتسكي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “خمسة أهداف في 10 دقائق ؟”، فيما وصف المهاجم الإنجليزي السابق مايكل أوين الحدث بالرائع.

    وقال المدافع ماتس هومليس الزميل السابق لليفاندوفيسكي في بروسيا دورتموند عبر تويتر ساخرا : “عذرا ولكن في الحياة رأيت شيئا مماثلا يا ليوفي”.

    ويتبقى لليفاندوفيسكي رقما قياسيا آخر لتحطيمه في الدوري الألماني وهو أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في مباراة واحدة والذي يمتلكه اللاعب ديتير مولر الذي سجل سبعة أهداف في 17 أغسطس 1977 في المباراة التي تغلب فيها كولونيا 7 – 2 على فيردير بريمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى