التخطي إلى المحتوى
تعرف علي فوائد البيكنج بودر للشعر والبشرة

من المعروف أن مسحوق البيكنج بودر من أهم المواد الغذائية التي توجد في كل مطبخ ومنزل في العالم. لأن البيكنج بودر يدخل في صناعة العديد من المخبوزات والحلويات فهو مكون رئيسي لهما لذلك نجده في كل مطبخ واكتشف حديثاً أن للبيكنج بودر فوائد عديدة لا تعد ولا تحصى وليست مقتصرة فقط في عالم المطبخ بل في عالم التجميل أيضاً فاتضح أن له فوائد عديدة تخص البشرة والشعر لذلك سوف نقدم لكم بعض من فوائد البيكنج بودر في هذا المقال.

فوائد البيكنج بودر للشعر

الكثير من النساء تعاني من مشاكل عديدة تخص الشعر، وترجع أسباب مشاكل الشعر لأسباب عديدة أهمها سوء التغذية والضغوطات النفسية والقلق والتوتر الدائم الذي يسبب في تساقط الشعر واتضح مؤخراً أن البيكنج بودر مفيد جداً لعلاج مشاكل الشعر من تقصف وتساقط وقشرة الشعر وسنقدم لكم بعض من فوائده:

  • يعمل البيكنج بودر على علاج الشعر الضعيف وتغذيته فقومي بخلط البيكنج بودر مع القليل من الماء ودلكي بها فروة الرأس جيداً فيساعد على تغذيته كثيراً
  • استخدام الصبغات ومصففات الشعر بشكل دائم يؤثر على شكل ونظافة الشعر فقومي بخلط البيكنج بودر مع الماء الدافىء ودلكي بها فروة الرأس لمدة 10 دقائق
  • الكثير من الرجال والنساء يعانون من قشرة الشعر على حد سواء ويبحثون عن كثير من الطرق للتخلص منها لأنها تسبب الإحراج ولكن عن طريق خلط البيكنج بودر مع عصير الليمون وفرك الشعر بهذه الخلطة لمدة 10 دقائق سوف يتم التخلص من قشرة الشعر نهائياً.

فوائد البيكنج بودر للبشرة

للبيكنج بودر فوائد عديدة للبشرة ومن أبرز فوائده أنه يتم استخدامه كمقشر للبشرة وذلك عن طريق خلطه مع ملعقتين من الشوفان وملعقة من الماء.

ويتم استخدامه كغسول للوجه عن طريق خلطه مع ملعقة من الماء الدافئ ويغسل الوجه بهذا الخليط في كل صباح ويساعد أيضاً على تفتيح البشرة عن طريق خلطه مع عصير الليمون وبعض من قطرات زيت الزيتون.

التعليقات

اترك رد