التخطي إلى المحتوى
طريقة تجميد الخضار والفاكهة بأبسط الخطوات
خطوات تجميد الخضار والفاكهة

نلجاء العديد من السيدات لحفظ الخضروات ، والفاكهة، لتستخدمها بعد ذلك ، ولكن طرق حفظ الفاكهة والخضروات لها خطوات يجب إتباعها ، حتي لا تفسد وإليكي طرق تخزين الخضروات والفاكهة بالخطوات.

طريقة تجميد المانجو

لكي تقومي بتجميد المانجو، لعمل عصير طبيعي ، لذيذ الطعم كل ما عليكي سيدتي هوا ، تقشير المانجو، وقومي بتقطيعه، ورشي عليه القليل من السكر ، والقليل من عصير الليمون، حتي لا يتغير طعمه، ثم قومي بحفظة داخل الفريزر، وعند الحاجة قومي بتركه حتي يذوب من الثلج ثم أضربيه في الخلاط، مع وضع الماء والسكر حسب رغبتك سيدتي.

طريقة تجميد الليمون

قومي بعصر الليمون، وقومي بتصفيته جيداً ، ثم قومي في تعبئة عصير الليمون داخل مكعبات الثلج، وعندما تحتاجين ، الليمون، قومي بأخذ قطعه من مكعب الثلج التي وضع فيها الليمون ، وقومي باستعماله، ف يعطيكي نتيجة طبيعية مئة بالمئة.

تجميد البطاطس للقلي

قومي سيدتي بتقطيع البطاطس ، قطعي صوابع البطاطس إلي قطع سميكة، ثمي قومي بوضعها في زيت مغلي جيداً لمدة دقيقة واحدة، ثم قومي بتصفية البطاطس جيداً داخل مصفاه، وبعد تصفيته من الزيت جيداً ، وبعد ذلك ضعيها في قوالب حفظ الطعام داخل الفر يزر، وقومي باستعمالها عند الحاجة، ولكن كل ما عليكي هوا أن تضعيها قليلاً حتي تفك من الثلج، ثم قومي بقليها مرة أخري.

تجميد الملوخية

قوم تقطف الملوخية ، ذات الأوراق الجيدة، واستبعدي تماماً أي أوراق مخرمه، ثم قومي بغسلها جيدا، وبعد ذلك قومي بتنشيفها ، جيداً داخل مصفاه، ثم قومي بتخريطها جيداً ، ثم ضعي الملوخية في وعاء علي حسب حاجتك لكل وجبة، ثم ضعي مقدار من شوربه الدجاج، أو اللحم، ولكن يفضّل شوربه الدجاج، وقومي بوضعها داخل الفر يزر، وقومي باستعمالها في أي وقت.

تجميد الفاصوليا

تغسل الفاصوليا جيداً وقومي بتقطيعها، ثم قومي بوضعها داخل ماء مغلي لمدة ٣٠ ثانية، ثم قومي بتصفيتها جيداً ، وبعد ذلك ضعيها داخل قوالب حفظ الطعام ، ومن الأفضل عدم وضعها في الأكياس البلاستيك لأنها غير صحية بالمرة، واستخدميها عند اللزوم

التعليقات

اترك رد