التخطي إلى المحتوى
قصور في وزارة التموين وموظفي التموين … فوت علينا بكره
وزارة التموين بطاقات التموين

مشاكل وزارة التموين لم تنتهي ، يشتكي العديد من المواطنون الذين يتجهون إلي مكاتب التموين ، من سوء معاملة الموظفين، وعدم اهتمامهم بخدمة المواطن.

شعار موظفي التموين ( فوت علينا بكره)

يشتكي العديد من المواطنون من إهمال الموظفين ، العاملين في مكاتب وزارة التموين ، وعدم اهتمامهم بشكاوى المواطنون، وقد أكد إحدي المواطنون أن العملين داخل مكاتب التموين يتعاملون مع المواطنون بأسلوب سيّء، وعندما يقوم أحد بالاستفسار عن بطاقته ، يقلون له ( فوت علينا بكره ) .

معاناة المواطن في مكاتب التموين

يشتكي العديد من المواطنون الذين يذهبون إلي مكاتب التموين ، لعمل بدل فاقد لبطقاتهم التموينية ، أو لعمل بطقات جديدة، أو لإضافة المواليد، بأن الموظفين العاملين داخل المكاتب لا يهتمون بهم، ويقومون ، بأخذ الأوراق ، ورميها، دون النظر فيها، ويقول إحدي المواطنون ( أنا بقالي سنتين بطلع بدل فاقد لبطاقاتي القديمة وربنا عالم أننا محتاج التموين) ، فعندما تدخل أي مكتب تموين ، يكون الزحام هوا شعار المكان ، فلا يوجد نظام في التعامل مع الجمهور.

أصحاب المخابز يمتنعون عن استلام حصص الدقيق

وفي هذا السياق أمتنع أصحاب المخابز في محافظة بني سويف، والشرقية ، لاستلام حصصهم من الدقيق المدعم وذلك بسبب رفضهم لقرار وزير التموين ، الذي يلزمهم بدفع تأمين ٣ أيام مقدماً شرط حصولهم علي الدقيق، وقد طالب أصحاب المخابز من وزير التموين إلغاء نظام التأمين الذي يهدد بغلق المخابز البلدي، وذلك بسبب عدم قدرة أصحاب المخابز ، علي سداد القيمة المالية.

وقد طالب أصحاب المخابز وزير التموين الدكتور علي مصلحي وزير التموين والتجارة، بتقسيط مبالغ التأمين الجديدة، مقابل استلام الحصص ، وذلك مراعاة لظروفهم المادية، وعدم قدرتهم علي السداد مره واحده.

قال ناصر عبد العظيم صاحب مخبز بلدي بقرية كفر الحمام ، بمحافظة الشرقية ، أنه يري أن المنظومة الجديدة  منظومة جيدة وأن الشروط المعلنة في العقد الجديد جيدة بالنسبة للطرفين ، ولكن فرض ١٠ ألاف و ٥٧٥ جنية مقابل استلام ١٥ شكارة دقيق يومياً هوا فوق قدرتنا المادية.

التعليقات

اترك رد