التخطي إلى المحتوى
بدء تظلمات الثانوية العامة ومواد الفيزياء و العربي و الإنجليزي تشهد إقبالاً كبيراً
تظلمات الثانوية العامة

صرح رئيس قطاع التعليم العام، و رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، أن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين بالتظلمات للإطلاع علي أوراق إجاباتهم في امتحانات الثانوية العامة قد بلغ ما يقرب من (١٤٠٣٣) طالباً و طالبة، و أكد أن أكثر المواد شهدت تظلماً من نتائجها مواد ” الفيزياء، اللغة الإنجليزية، و اللغة العربية” .

موعد بدء الإطلاع علي كراسات الإجابات المُتظلم منها

و أكد حجازي خلال تصريحات صحفية له قائلاً ” أنه بدءاً من يوم الثلاثاء المقبل سيتم الإطلاع علي صور كراسات الإجابات و سيتم ذلك في تمام الساعة الثامنة صباحاً في الأماكن المخصصة لذلك و هي مقر لجان النظام و المراقبة الموجودة بكل محافظة ينتمي إليها الطالب.

و أكمل حديثة قائلاً أنه يمكن للطالب المتضرر من نتائج بعض المواد بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي ٢٠١٧/٢٠١٦ التوجه إلي لجان النظام و المراقبة علي مستوي الجمهورية ، و يتم ذلك وفقاً للإجراءات التي تم اتخاذها و إعلانها قبل ذلك، و تطبيقاً لأوامر وزير التربية و التعليم الدكتور طارق شوقي حيث اعتمد مواعيد بدء التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2016/2017، حيث تقرر فتح باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول لمدة 30 يومًا تبدأ اعتبارًا من صباح يوم الأحد الماضي.

ضوابط و إجراءات التظلم

  • يشترط سداد مائة جنيه عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، على حساب رقم 9/450/88040/2 بالبنك المركزي المصري، أو الحساب رقم 01500100036407 بالبنك الأهلي، أو الحساب رقم 01003784008 ببنك مصر.

  • تقدم طلبات الاطلاع في المادة أو المواد المطلوب الاطلاع عليها لمندوب لجنة النظام والمراقبة المتواجد بالمديريات التعليمية التي تتبع اللجنة، أو بالمقار التي حددتها اللجنة مرفقًا بها الإيصال الدال على السداد.
  • تبدأ تظلمات الثانوية العامة لعام 2017 اعتبارًا من اليوم الأحد، بحيث يتقدم الطالب أو ولي الأمر بطلب التظلم في المديرية التعليمية التابع لها مرفقًا به إيصال السداد وشهادة الدرجات وصورة البطاقة.
  • مواعيد الاطلاع تبدأ من الساعة التاسعة صباحًا بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.
  • -تقتصر عملية الاطلاع للطالب على صورة ضوئية من كراسة الامتحان وليس الكراسة الأصلية.

التعليقات

اترك رد