التخطي إلى المحتوى
تعرف علي أهم الأطعمة التي تساعد علي تهدئة القولون وتنطيفه
أهم الأطعمة التي تساعد علي تنظيف القولون

يعد الجهاز الهضمي من أهم الأجهزة في جسم الإنسان لذلك يحرض الجميع علي المحافظة عليه ضد الأمراض المختلفة، و من أهم أجزاء الجهاز الهضمي “القولون” حيث يعتبر الجزء الأخير و الأهم من الجهاز الهضمي، فيعمل علي استخلاص الأملاح و الماء من الطعام، لذلك يجب علينا الحفاظ علية من السموم و الأمراض المختلفة و لتحقيق هذا علينا بالابتعاد عن الأكل الجاهز الذي يحتوى علي نسب عالية من الكربوهيدرات، كما يجب علينا الابتعاد عن الأطعمة الفقيرة بالفيتامينات، و علينا أيضاً الحد من تناول اللحوم الحمراء، و علي النقيض علينا تناول الأطعمة الغنية بالألياف حتي تساعد علي تنظيف القولون و الحد من أمراض الجهاز الهضمي و الإمساك .

أهم الأطعمة التي تساعد علي التخلص من السموم و تنظف القولون

نقدم إليكم أهم الأطعمة التي تساعد على تنظيف القولون وتخليصه من السموم وهي:

الليمون

يحتوي الليمون علي الحمضيات المؤثرة التي تعمل علي تنظيف القولون فينصح بشرب كأس من عصير الليمون في الصباح الباكر حتي يساعد في تخليص الجسم من السموم وتنشيط القولون.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر ملئ بالفوائد الصحية العديدة، فيشتمل على مضادات أكسدة تحد من الإصابة بالسرطان فضلاً عن فوائدة للقولون كما يساعد على تنقية الكبد أيضًا.

الأفوكادو

يحتوى الأفوكادو علي الأوميغا 3 التي تعمل علي تنقية القولون من السموم كما أنها تقوم بتليين جدار الأمعاء للمساعدة في إزالة السموم و الفضلات من الجسم.

السمك

يحتوي السمك علي الأوميغا 3التي تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي كما تعمل علي تحسين الهضم.

البقوليات

تعد البقوليات و خاصة الفاصوليا والعدس من أهم الأنواع التي تعمل علي لتنقية القولون حتي يتم الحصول على جهاز هضمي صحي لاحتوائه علي الألياف الغنية التي تعمل علي الحد من الإمساك.

الثوم

للثوم فوائد لا تقدر بثمن وإحدى هذه الفوائد أنه يقوم بتنظيف القولون و يجب وضعه علي خلطات الطعام او على السلطات دائماً.

عصير الفواكه

يجب علي من يعاني من مرض القولون أن يكون عصير الفواكه ضمن النظام الغذائي اليومي الخاص بة، ذلك لغناه بالألياف التي تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي.

البروكلي

يساعد البروكلي علي تنظيف القولون كما يساعد على تنظيف الكبد و تحسين عملية الهضم الصحي.

 

 

التعليقات

اترك رد