التخطي إلى المحتوى
السيسي يصدر قراراً بإنشاء منظمة موحدة لتلقي الشكاوى
السيسي يأمر بإنشاء منظومة موحدة للشكاوى

أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء منظومة موحدة لتلقي شكاوى المواطنين علي مستوى الجمهورية و العمل علي حلها و الرد عليها إلكترونياً، و ذلك وفقاً للقرار الذي تم إصدارة في الجريدة الرسمية للدولة حيث جاء فيها ما يلي أنه بعد الاطلاع على الدستور وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 70 لسنة 1981، يجب علي جميع الوزارات و المصالح الحكومية ووحدات الإدارة المحلية و الهيئات العامة وغيرها من الجهات الحكومية والأشخاص الاعتبارية العامة باتخاذ جميع التدابير اللازمة لضرورة تحقيق التكامل مع منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، مع اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وصول الشكاوى للمكان الصحيح لحلها و الرد عليها.

وأسندت المادة الثالثة إلى رئيس الوزراء إصدار القرارات اللازمة لتفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وتحديد العناصر المكونة لبنائها التنظيمي.

تصريحات صبري الجندي مستشار وزير التعليم العالي

صرح مستشار وزير التنمية المحلية السابق، والمستشار الحالي لوزير التعليم العالي، صبري الجندي، بأن قرار الرئيس يفيد توحيد جهة الشكوى، وهو ما سيظهر خلال تلقي المواطن الرد من الجهات المسؤولة، كما أضاف بأنة سيتم تحديد مواعيد معينة للرد علي الشكاوى التي تم التبليغ عنها، و سنعمل جاهدين علي أن نقوم بحل كل المشكلات و تجنب الطريقة النمطية التي يتبعها المسؤولين قائلين : “هنشوف .. هنحل المشكلات ” ، و ذلك لأنه سيكون هناك مكاتب مركزية محددة لتلقي الشكاوى كما سيتم عرضها علي الجهات المعنية و سيتم العمل علي حلها .

كما أكد مستشار التنمية المحلية السابق، أنه من خلال هذه المنظومة، سوف يتم التعامل بشكل مباشر مع الوزارات المذكورة في الشكاوى، ولن تأخذ جهة الشكوى دون الرد عليها، و سيتم إلزام هذه الجهة بالرد خلال وقت معين و بطريقة تساعد علي حل المشكلة للمواطن .

التعليقات

اترك رد