التخطي إلى المحتوى
تعرفي علي أهم النصائح و الوصفات لتقوية الأظافر و تطويلها
أهم الوصفات لتقوية الأظافر و تطويلها

تُعد الأظافر من أهم مظاهر الجمال, فتبرز الأظافر جمال اليدين حيث تدل علي أنوثة المرأة و جمالها لذلك تحرص النساء علي الاعتناء بها لتظهر بمظهر جميل و أنيق, كما يعاني الكثير أيضاً من ضعف الأظافر وهشاشتها و قد يكون السبب في هذا الضعف هو استخدام طلاء الأظافر المصنوع من المواد الكيميائية التي تضر الأظافر و تؤدي إلي ضعفها و انكسارها, و أيضاً قص الأظافر بطريقة غير صحيحة يؤدي إلي إتلافها, فمن خلال هذا المقال نقدم لكم أهم النصائح لتطويل الأظافر و تقويتها.

أهم وصفات لتقوية الأظافر

إليكم أهم الوصفات التي تقوي الأظافر و تبرز جمالها :

الليمون لتقوية الأظافر

نحضر حبة من ثمرات الليمون ثم نقوم بعصرها في نصف كوب من الماء, ثم نأتي بقطنة و نغطسها بالمحلول و ندهن بها الأظافر و نكرر هذه الوصفة لمدة أربع مرات في اليوم.

زيت دوار الشمس لتقوية الأظافر وتطويلها

مكونات الوصفة

  • صفار بيضة
  • ملعقة صغيرة زيت دوار الشمس

طريقة تحضيرها

نقوم بخلط صفار البيضة مع زيت دوار الشمس جيداً حتى يتحول الخليط إلي عجينه ثم نقوم بدهن الأظافر بها، و يترك الخليط حتي يجف،و بعدها تُغسل اليدين بالماء الفاتر, وحتي تحصلي علي أفضل النتائج عليكي بتكرارها مراراً حتي تحصلين علي أفضل النتائج.

خل التفاح لتقوية الأظافر وتطويلها

مكونات الوصفة

  • تتكون هذه الوصفة من ثلاث ملاعق صغيرة زيت زيتون
  • خل تفاح
  • صفار بيضة

طريقة تحضيرها

نقوم بمزج المكونات معاً، و نضعها بالثلاجة و يتم استخدام هذا الخليط بصفة متكررة ككريم للأظافر، وتستخدم قطعة قطن صغيرة لدهن الأظافر بالكريم.

صفار البيض

نقوم بخلط ملعقة صغيرة من صفار البيض مع ملعقة كبيرة من العسل مع إضافة القليل من الملح، ثم نقوم بفرك الأظافر بهذا المزيج، ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، وبعد ذلك يُغسل بالماء البارد والملح.

زيت جوز الهند

نقوم بخلط ملعقة من زيت جوز الهند، وزيت الزيتون، وعصير الليمون، ثم نضع الأظافر بهذا الخليط و نتركها لمدة عشرين دقيقة، ثم نغسلها، ونُكرّر هذه الوصفة بشكل يومي.

 

التعليقات

اترك رد