التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوية العامة.. تحديد موعد امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة، بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة لكافة الطلاب في مختلف محافظات مصر، تم تحديد أعداد الراسبين في امتحانات الدور الأول للثانوية العامة، ونستعرض معكم من خلال هذا التقرير موعد امتحانات الدور الثاني للطلاب الراسبين وكذلك ننشر لكم جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة لكافة المواد.

 تصريحات مدير عام الامتحانات بموعد امتحانات الدور الثاني

قام السيد مدير عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، الدكتور خالد عبد الحكم، بالإعلان عن موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ليكون ابتداءً من 12 أغسطس المقبل، على أن يتم الانتهاء من الدور الثاني في 22 أغسطس من هذا الشهر.

ووضح خالد عبد الحكم أثناء تصريحاته الصحفية على أن تم اعتماد جدول امتحانات الدور الثاني من السيد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، وأنه خلال إعداد الجدول تم مراعاة أن الامتحانات التي تحتوي على أكبر عدد من الطلاب الراسبين ستكون في الأيام الأولى، وانه تم تأخير المواد التي يوجد بها عد قليل من الطلاب.

وقد وضح عبد الحكم أن امتحانات الدور الثاني ستكون بنفس طريقة امتحانات الدور الأول، وهو أن ورقة الأسئلة هي نفسها ورقة الإجابة والمعروف إعلامياً بنظام “البوكليت”، كما قام خالد عبد الحكم بالتوضيح على أنه سيتم تطبيق نفس المعايير والمواصفات التي تم تطبيقها في امتحانات الدور الأول حرصاً على تحقيق العدالة بين كافة الطلاب موضحاً على أنهم جميعاً سيخضعون لنظام تنسيق واحد.

تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة الامتحانات

قام السيد مدير عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم بالتأكيد على تشكيل غرفة عمليات مركزية بوزارة التربية والتعليم لمتابعة كافة أحداث امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، مؤكداً على اتصال الغرفة الرئيسية بكافة غرف العمليات الفرعية المتواجدة في مختلف محافظات مصر، كما انه سيكون هناك مشاركة من عدد من الوزارات والجهات المختلفة بالدولة.

جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب للثانوية العامة

 

 

 

 

 

 

اليوم

التاريخ

المادة

السبت

12/8/2017

اللغة العربية-التربية الدينية

الأحد13/8/2017

اللغة الأجنبية الثانية-الاقتصاد

الإثنين14/8/2017

اللغة الأجنبية الأولى

الثلاثاء15/8/2017

الفيزياء-التاريخ

الأربعاء16/8/2017

الرياضيات البحتة “جبر وهندسة فراغية”

الخميس17/8/2017

الاحياء-الجغرافيا-الرياضيات البحتة “التفاضل والتكامل”

السبت

19/8/2017

الكيمياء-علم النفس والاجتماع

الأحد

20/8/2017

الرياضيات التطبيقية “الديناميكا”

الإثنين

21/8/2017

الجيولوجيا-الرياضيات التطبيقية “الاستاتيكا”-الفلسفة والمنطق

الثلاثاء22/8/2017

التربية الوطنية-الإحصاء

والجدير بالذكر أن نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام قد بلغت 72.4%، كما تم تحديد موعد فتح باب التظلمات ليكون يوم الأحد القادم الموافق 16/7/2017.

التعليقات

اترك رد