التخطي إلى المحتوى
وزير النقل… لأول مرة قطارات نقل للحاويات من الموانئ لمدينة 6 أكتوبر
نقل البضائع بالسكك الحديدة

النقل… في ظل سعي الحكومة المصرية لتطوير مختلف الطرق وكذلك جذب الاستثمارات، وتحرص وزارة النقل في الفترة الأخيرة على تطوير كافة شبكة الطرق واستحداث طرق جديدة لتخفيف الازدحام على الطرق، كما أن للوزارة خطة لتطوير نقل البضائع من مختلف الموانئ المصرية.

تصريحات المستشار الإعلامي لوزارة النقل

قام المستشار الإعلامي لوزارة النقل، محمد عز، بالإعلان عن انطلاق قطار لنقل الحاويات من الموانئ المصرية، ووضح عز إلى أن وزارة النقل تطمح لتعميم هذه التجربة في كافة الموانئ المصرية، وهذا القطار ينقل الحاويات من ميناء السخنة إلى مدينة 6 أكتوبر، وأشار عز إلى أن وزارة النقل لديها خطة متكاملة لتخفيف الأعباء على شبكة الطرق.

كما أكد المستشار الإعلامي لوزارة النقل على أن القطار سيقوم برحلتين إسبوعياً من ميناء السخنة إلى مدينة 6 أكتوبر، كما أنه سيتم نقل الحاويات أيضاً عبر السكك الحديدية من ميناء الإسكندرية إلى مدينة 6 أكتوبر بمعدل رحلتين إسبوعياً.

وأضاف المستشار الإعلامي لوزارة النقل أن مثل هذه الخطوة جاءت لتقليل الازدحام على شبكة الطرق وكذلك تخفيف الأعباء عليها، وخصوصا في ظل ارتفاع مبالغ صيانة شبكة الطرق بشكل ملحوظ، كما أن سيارات النقل الثقيل تؤدي إلى تهالك شبكة الطرق بسرعة كبيرة، كما أكد عز أن الوزارة تستهدف نقل 6 ملايين طن من البضائع من الموانئ المصرية إل مدينة 6 أكتوبر وذلك بحلول عام 2018، وتستهدف الخطة نقل 25 مليون طن من البضائع بحلول عام 2021.

تصريحات وزير النقل لتطوير السكك الحديدية

قام السيد وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، بالتأكيد على أن تطوير السكك الحديدية يحتاج 45 مليار جنية، موضحاً على أن الكيلو متر الواحد من قضبان خط السكك الحديدية يتكلف ما يقرب من 27 مليون جنية، كما أكد وزير النقل على أن الوزارة لديها خطة لتطوير كافة خطوط السكك الحديدية حرصا منها على المواطنين، مؤكداً أن الهدف الأول للوزارة هو راحة المواطن المصري.

التعليقات

اترك رد