التخطي إلى المحتوى
تعرف علي.. من أين تنفق الملكة إليزابيث ؟
من أين تنفق الملكة إليزابيث

تعرف علي المصدر الأساسي لأموال الملكة إليزابيث، وعائلتها، وكيف ومن أين تنفق أموالها، هي والعائلة المالكة، ومن المعروف أن الملكة تنفق أموالها من ضرائب الشعب البريطاني.

من المفاجئات التي أدهشت العديد من البريطانيين هوا ما تردد مأخراً عن كيف ومن أين تتلقي ملكة بريطانيا العظمي أو المملكة المتحدة ، تكاليف نفقاتها ، حيث تتلقي الملكة إليزابيث تكاليف نفقاتها من المنحة السيادية التي تدفعها الحكومة البريطانية إلي الملكة إليزابيث وعائلتها، وهي الأموال التي تحصل من الضرائب التي تفرض علي المواطنين داخل المملكة المتحدة، وقد قالت المصادر البريطانية أن هذا العام سوف تزيد الضرائب الضعف وذلك لتغطية الإصلاحات الضرورية في قصر باكنجاهام، وهوا القصر التي تقيم فية العائلة المالكة.

وقد أوضحت إحدي الصحف البريطانية أنه تم فرض ضرائب علي العائلة المالكة وقد تلقت مبلغاً ٤٢،٨ مليون جنية إسترليني أي ( ٥٤،٥ مليون دولاراً أمريكياً) وكل هذه الأموال من أموال الضرائب التي تحصلها الحكومة البريطانية من المواطنين البريطانيين وقالت الصحيفة أن خلال هذا العام عام ٢٠١٧، ٢٠١٨ تم دفع ٤٢،٨ مليون جنية إسترليني لقصر الملكة لتغطية نفقات أفراد العائلة وتكلفة سفرياتهم.

وقد وضحت الصحيفة البريطانية أنه سوف يزيد هذا العام إلي ٧٦ مليون جنية إسترليني، بعد أن وافقت الحكومة البريطانية علي زيادة التغطية لنفقات التجديد التي تجريها العائلة الملكة داخل قصر باكنجاهام كل عشر سنوات داخل القصر الملكي، ومن المقرر أن يتكلف الإصلاحات داخل القصر هذا العام ٣٦٩ مليون جنية إسترليني.

وقال مسؤل الخزانة داخل القصر أنه يبلغ تكاليف كل بريطاني من تكاليف الأسرة المالكة العام الماضي هوا ٦٥ بنساً وقال أن هذه القيمة قيمة طابع بريد من الدرجة الأولي ، وقد قال ريد في تصريح له لأحدي المجلات البريطانية أنه ( عندما تأخذ في الإعتبار ما تقوم به الملكة وما أمثلة لهذا البلد أعتقد أن ذلك يعني أموراً رائعة لا تقدر بمال).

ورغم ذلك فإن الملكة إليزابيث تتمتع بشعبية كبيرة فالشعب البريطاني يكن لها الإحترام والتقدير والحب وهذا وفق إستطلاعات الرأي التي تقام كل عام.

التعليقات

اترك رد