التخطي إلى المحتوى
وزارة الزراعة.. خطط الحكومة المصرية لزيادة الإنتاج الحيواني خلال الفترة المقبلة
وزارة الزراعة اليوم

تصريحات نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وزارة الزراعة.. أكدت السيدة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، من خلال مؤتمر صحفي تم عقدة بمقر رئاسة الوزراء على أنه سيتم عرض قروض بفائدة 5% لصغار المربين، ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة لزيادة الإنتاج الحيواني والداجني، وسيتم الإعلان عن هذه المبادرة والتي يتبناها البنك المركزي المصري في معرض أجرينا والمخصص للثروة الداجنة كما أن وزير الزراعة المصري، الدكتور عبد المنعم النبأ، هو الذي سيقوم بتوضبح كافة التفاصيل الخاصة بهذه المبادرة.

كما أشارت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والسمكية على وجود خطط من قبل وزارة الزراعة لتصنيع الأعلاف والأسماك/ مشيرة إلى توضيح كافة التفاصيل خلال معرض أجرينا والذي يتم عقدة تحت إشراف وزارة الزراعة ويستغرق ثلاثة أيام.

تكليف رئيس الوزراء لوزير الزراعة بافتتاح معرض أجرينا للثروة الداجنة

قام المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بتكليف الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة، بافتتاح معرض أجرينا للثروة الداجنة اليوم الخميس 13/7/2017، كما قامت الدكتورة منى محرز بالتوضيح على أن الإنتاج المصري من الثروة الداجنة قد بلغ مليار و300 ألف دجاجة، كما أن الإنتاج الحيواني قد بلغ مليون و800 ألف طن سنوياً، كما أشارت إلى الاستثمارات القادمة من خلال 10 شركات أجنبية سيتم عرض جميع منتجاتها من خلال معرض أجرينا ويبلغ إنتاج هذه الشركات 142 مليون دجاجة.

كما نوهت الدكتورة محرز عن الاجتماع الذي سيتم عقده يوم الأربعاء المقبل بين السيد رئيس الوزراء ووزير الزراعة لمتابعة كافة الخطوات المتخذة لتخصيص الأراضي للمستثمرين في الثروة الداجنة.

التعليقات

اترك رد