التخطي إلى المحتوى
تعرفي علي أسباب تلف الشعر و كيفية علاجه
كيفية علاج الشعر التالف

الشعر هو زينة المرأة لذلك تحرص علي أن يكون بأحسن حال دائماً، فتتعد مشكلات الشعر و تختلف من امرأة لأخري و يتم إنفاق أموال كثيرة سنوياً علي مستحضرات العناية بالشعر و علاجه، و يمكن أن تُصيب هذه المستحضرات و تعالج الشعر و يمكن أن لا يكون هناك فائدة من استخدامها، و لكن ماذا عن استخدام بعض العلاجات الطبيعية المكونة من الأعشاب و الزيوت الطبيعية الغير مكلفة و تمتاز بأنها آمنة و تتواجد بكل منزل سنقدم لكم أسباب تلف الشعر و أهم الوصفات لمعالجته من التلف .

الأسباب التي تؤدي إلي تلف الشعر

تختلف الأسباب التي ينتج عنها تلف الشعر من شخص لآخر فهناك لذلك نقدم إليكم بعض الأسباب المشتركة التي تشكل خطورة علي الشعر و تؤدي إلي تلفه :

  • استعمال الشامبو بشكل مُبالغ فيه يؤدي إلي فقدان الشعر للزيوت الموجودة فيه التي تساعد علي ترطيبه بشكل طبيعي.
  • من أكثر الأسباب التي تؤدي إلي تلف الشعر تعرضه بشكل مباشر لأشعة الشمس لمدة طويلة الأمر الذي يؤدي إلي تدمير فروة الرأس و تلف الشعر في نفس الوقت.
  • استخدام الأدوات الحرارية لتصفيف الشعر مثل مكواة الشعر و مجفف الشعر .
  • من أهم العوامل المؤثرة أيضاً في تلف الشعر هو الحالة النفسية و الضغط النفسي التي يواجهها الإنسان يومياً .
  • الخلل في بعض الإفرازات الهرمونية التي تؤدي إلي تلف الشعر.
  • تناول الوجبات التي لا تحتوي علي العناصر الغذائية اللازمة لتغذية الشعر بشكل سليم .

أهم الوصفات الطبيعية التي تعالج تلف الشعر

نقدم إليكم أهم الوصفات الطبيعية التي تعالج الشعر التالف :

الزبادي و العسل

من أهم الوصفات التي تساعد علي إصلاح الشعر التالف خلطة الزبادي و العسل، و تتكون من علبة زبادي أو أكثر علي حسب طول الشعر مع إضافة ملعقة عسل نحل و ملعقة مايونيز بعد ذلك يوضع الخليط علي الشعر و يتم غسلة بعد ساعتين من وضعة بالماء الفاتر.

جوز الهند و الخميرة

ينصح باستخدام العسل و الخميرة لعلاج الشعر التالف عن طريق مزج نصف كوب صغير من زيت جوز الهند مع ملعقتين من الخميرة المجففة، و قبل الاستخدام ينصح بتدفئة زيت جوز الهند في حمام الماء ثم يوضع علي الشعر و يغسل بعد نصف ساعة من وضعة .

استخدام بعض الزيوت الطبيعية

يُفضل استخدام الزيوت الطبيعية لمعالجة الشعر التالف فينصح خبراء العناية بالشعر باستخدام أنواع معينة من الزيوت للحد من تلف الشعر و العمل علي إصلاحه، مثل زيت جوز الهند و زيت السمسم و اللوز و الزيتون و يفضل تسخينهم في حمام الماء قبل استعمالهم.

 

 

التعليقات

اترك رد