التخطي إلى المحتوى
بالتفاصيل.. كشف مخطط عناصر داعش لتفجير الكنائس في الإسماعيلية
قوات الشرطة تقوم بتصفية الإرهابيين

في إطار الجهود الأمنية المتلاحقة لمحاربة الإرهاب في كافة ربوع مصرنا الحبيبة، قامت وزارة الداخلية بالإعلان عبر البيان العاجل أنه تم كشف 14 فرد إرهابي منتمون لجماعة داعش الإرهابية في محافظة الإسماعيلية، وكان الأفراد الإرهابيين يقيمون داخل معسكر، وكان هؤلاء الإرهابيين يقومون بتدريب العناصر الجديدة من مختلف المحافظات على كيفية القيام بالعمليات الإرهابية والانتحارية، وقد وجدت قوات الشرطة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر.

تصريح وزراه الداخلية بعمليات التصفية في سيناء

هذا وقد أعلنت وزارة الداخلية على أنه تم تصفية الإرهابيين بالكامل، وقد تم التعرف على 5 أشخاص تم الإعلان عنهم، في حين تقوم وزارة الداخلية بتحديد هوية الأفراد الذين لم يتم التعرف عليهم حتى الآن.

وكانت هذه المجموعة الإرهابية تهدف للقيام بعمليات إرهابية متعددة ضد الكنائس المصرية من أجل إشعال الصراع الطائفي وتفريق وحدة المصريين، كما كانت تستهدف القيام بعمليات ضد أفراد من القوات المسلحة لزعزعة الاستقرار، ونذكر بأن قوات إنفاذ القانون تقوم بعمليات مكثفة ضد الإرهابيين في شمال سيناء لتطهير أرض سيناء الغالية من جميع العناصر الإرهابية المهددة للأمن القومي المصري.

وجاء البيان الصادر لوزارة الداخلية ليؤكد ان أجهزة المعلومات بالوزارة أكدت بإنشاء عناصر داعش لمعسكر لتدريب المتشددين الجدد من مختلف ربوع مصر، وتبين أنهم قد أتخذوا المنطقة الصحراوية ضمن نطاق الكيلو 11 والتابع لمركز لشرطة الإسماعيلية معسكراً لهم، وعندما قامت قوات الشرطة بمهاجمتهم تم إطلاق كثيف من النار من قبل العناصر الإرهابية، هذا وقد تعاملت معهم على الفور قوات الشرطة مما أدي إلى تصفية كافة الإرهابيين وعددهم 14 إرهابياً.

أسماء العناصر الإرهابية التي تمت تصفيتهم في الإسماعيلية:

1-علي هاشم أحمد عصام الدين مصطفى (من مقيمي القاهرة-من مواليد 24/6/2001-ويعمل بائع عطور بالزيتون).

2-خالد محمد ايمن سالم حسين (من مقيمي الدقهلية- من مواليد 9/3/1992-ويعمل كحارس عقار).

3-محمد شعبان طه عبد العزيز (من مقيمي القيوم-من مواليد1/1/1995-عامل).

4-طارق عبد الله حسن عبد الله (من مقيمي الجيرة-من مواليد 15/2/1985).

5-محمد أحمد عبد الخالق حبيب (من مقيمي القليوبية -من مواليد 7/1/1979).

هذا وقد تبين أن هؤلاء العناصر الإرهابية كانوا مطلوبين من قبل قوات الشرطة لتنفيذ الأحكام الصادرة ضدهم في القضية رقم 79/2017 حصر أمن دولة عليا.

التعليقات

اترك رد