التخطي إلى المحتوى
من هو فيصل القاسم ؟ تعرف الآن علي سيرته الذاتية
السيرة الذاتيه عن فيصل القاسم

حديثنا اليوم عن إعلامي ذاع صيته في الأوساط الإعلامية العربية، بل واتجه إلى العالمية، وهذا قليلًا ما نجده في الإعلاميين العرب، وهذا يدل على مدى اجتهاده ومثابرته للوصل إلى ما وصل إليه الآن من شهرة ومهارة في طرح الموضوعات السياسية الشائكة والمثيرة للجدل، حديثنا اليوم عن الإعلامي المتميز فيصل القاسم.

مولد فيصل القاسم ونشأته

ولد فيصل مؤيد القاسم في الثالث من يونيو عام 1961م، وقد كان ميلاده في سوريا بمحافظة السويداء قرية الثعلة، ومع ذلك فهو يحمل جنسيتين هما السورية والبريطانية، وكذلك اشتهر فيصل القاسم بأنه من الطائفة الدرزية السورية.

تعليم فيصل القاسم ومساره المهني

حصل فيصل القاسم على درجة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة في دمشق،  وواصل مساره بحصوله على درجة الدكتوراه في نفس التخصص، ولكن من جامعة مرموقة في بريطانيا.

تدرج فيصل القاسم في مساره المهني، حيث عمل كمعد للبرامج في إذاعة الBBC البريطانية، ثم مقدم للبرامج في قناة ال MBC وكذلك قناة ال BBC العربية، وهكذا كان تدرج فيصل القاسم حتى وصل إلى قناة الجزيرة الفضائية من خلال برنامجه “الاتجاه المعاكس”، والذي أتاح لفيصل الانتشار في الوطن العربي.

مؤلفات فيصل القاسم  وجوائزه

كان لفيصل القاسم عدد من المؤلفات، والتي قدمها خلال سنوات عمله، التي كانت شاهدة على أراءه السياسية في مواجهة كل ما يحدث في الوطن العربي وفي وطنه الأم سوريا، حيث كان من أشد المعارضين لبشار الأسد وحكومته، ومن هذه المؤلفات:

1- السياسة والأدب .

2- احفظ واخرس.

3- الحوار المفقود في الثقافة العربية .

4- لا شئ .

ومن إنجازات الدكتور فيصل القاسم أنه حصل على وسام التميز لكونه أكثر الشخصيات العربية تأثيرًا في الوطن العربي في مجال الإعلام من خلال دوره الكبير في توعية الشباب العربي لما يحدث حوله من قضايا سياسية، كما نال أنه المرتبة ال64 من ضمن أقوى 100 شخصية عربية عام 2007.

التعليقات

اترك رد