طرق التخلص من حبوب الشباب المزعجة سهولة

حبوب الشباب


تعد حبوب الشباب مشكلة تؤرق الكثير من الشباب و الفتيات وحيث تظهر بالخصوص في مرحلة المراهقة و يكون ظهورها بسبب التغيير في هرمونات الجسم أو تظهر كنتيجة لإتباع بعض العادات السيئة مثل تناول الأطعمة المليئة بالسكريات أو تناول المشروبات الغازية بكثرة , و من أهم العوامل التي تؤدي إلي ظهور حب الشباب بكثرة هو التعرض لأشعة الشمس و إهمال العناية البشرة و عدم تنظيفها مما يؤثر سلباً عليها و يؤدي إلي ظهور الحبوب بشكل كثيف و من خلال هذا المقال سنعرفكم أهم الطرق التي تساعد علي التخلص من الحبوب .

وصفات التخلص من حبوب الشباب بسهولة :

نقدم لكم أهم الوصفات التي تساعد علي التخلص من حبوب الشباب :

الملح و الماء

أحضري ملعقتين من الملح و ضعيها في إناء ثم أضيفي أربعة ملاعق من الماء و اخلطيهم جيداً ثم قومى بمسج المناطق المصابة بهذا الخليط و لمدة ثلث ساعة بعد ذلك إشطفي الأماكن التي مررتي الخليط عليها بالماء الفاتر و كرريها يومياً حي تحصلي علي نتائج طيبة .

بياض البيض

أولاً, قومي بغسل وجهك بالماء جيداً ثم أحضري بياض البيض ووزعية علي وجهك و اتركية لمدة ثلث ساعة و بعد ذلك اغسلية بالماء الفاتر و ينصح بتجنب هذه الوصفة لمن يعاني من حياسية تجاة البيض .

اقرأ أيضاً :  التخلص من حب الشباب في فصل الصيف في المنزل بسهولة

صودا الخبز و الماء

أحضرى ملعقتين من صودا الخبز و ضعية بإناء ثم أضيفي أربع ملاعق من الماء و امزجيهما جيداً وقبل أن تقومي بوضعة علي وجهك عليكي غسل وجهك و تجفيفة جيداً و ضعي الخليط علية لمدة ثلث ساعة ثم قومي بشطفة ويمكنكي تكرار هذه الوصفة يومياً.

الزبادي و العسل

أحضري ملعقتين من العسل في إناء و أضيقي ملعقتين صغيرتين من الزبادي و اخلطيهم جيداً ثم طبقية علي وجهك لمدة ثلث ساعة بعد ذلك إغسلية بالماء جيداً.

الشوفان



أحضري ملعقتين من الشوفان بإناء ثم أضيفي أربعة ملاعق من الماء و قومي بمزجهم جيداً ووزعية علي بشرتكِ جيداً لمدة ثلث ساعة ثم اشطفية بالماء و كرري هذه الوصفة يومياً .


السابق
التخلص من حب الشباب في فصل الصيف في المنزل بسهولة
التالي
الطرق الصحيحة للتخلص من حبوب البشرة نهائياً

صديقي.. إذا أعجبك الموضوع رجاءً قم بإضافة رد لتشجيعنا علي إضافة المزيد ..