التخطي إلى المحتوى
خطاب السيسي بمناسبة ذكرى 30 يونيو 2017.. السيسى يجدد عهده بالمصريين
السيسي يجدد العهد بالمصريين

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الجمعة 30يونيو 2017 خطاباً للشعب المصري بمناسبة الذكرى الرابعة لثورة يوليو ،حيث قدم التهنئة للشعب المصري وأرسل لهم التحيه والتقدير و ألاحترام لكل الشعب وأرسل عدة رسائل  هامة  في عدة أمور وإليكم أهم النقاط التي جاءت في  نص الخطاب.

أهم ما جاء في خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي

  • شعب مصر العظيم تمر الأيام والسنين وتبقى ذكرى هذه الأيام المجيدة من تاريخ شعبنا مضيئه و خالده في وجداننا ، ففي مثل هذه الأيام منذ أربع أعوام أثبت شعبها العريق مجدداً إنه اكثر وعياً  مما تصور أعداءها واشد عزا ممن أراد بهم  الشر.
  • في مثل هذه الأيام المجيدة أنتفض المصريون بأعداد غير مسبوقه رجالا ً ونساءً وشباباً و شيوخاً ليسطروا  ملحمة وطنية فريدة و الحفاظ على الوطن أرضه  وهويته واستقلاله وحريته من قوى تصورت إنها نجحت في السيطرة على مقدرات هذا الشعب.
  • لقد كانت ثوره الثلاثين من يونيو نموذجاً فريداً في تاريخ الثورات الشعبية حيث يصور الشعب ويعلن إرادته  واضحه جليلة فتستجيب له مؤسسات دولته الوطنية في مشهد تاريخي لن يمحى من ذاكرة من عايشوه و سيظل ملهماً  لأجيال  مقبلة من أبناءنا وبناتنا .
  • هناك ثلاثة مسارات  للثورة هي التصدي للإرهاب،ومواجهة القوى الخارجية  الداعمة للإرهاب ، وتحقيق التنمية السياسية والاقتصادية .
  • أن الشعب المصري لا يقبل و لن يقبل سطوة أية جماعة أو فئة  حتى ولو تسترت ببرادة الدين .
  • على الصعيد السياسي أكد السيسي على أن قمنا بإعلان خارطة طريق سياسية  أستكمال المؤسسات الدستورية للدولة لتستقر الأوضاع السياسية  حتى نحقق التنمية .
  • على الصعيد الاقتصادي  والتنموي انطلقت المشروعات الكبرى في أرجاء مصر كافة ،ومشاريع جادة  للإصلاح الاقتصادي   .

السيسي يجدد العهد مع الشعب

وفى خلال لقاء السيد الرئيس جدد عهدة مع المصرين مره أخرى بمواصلة العمل ليل ونهار ، لاستكمال  المسارات  الثلاثة .

السيسي يوجه تحيه للشعب المصري

وفى أخر لقاء السيد الرئيس وجه التحية لكل فئات الشعب المصري حيث قال :

“أوجه التحيه إلى أبناء و بنات هذه الأرض الطيبة المباركة ، تحية إلى الشعب المصري الذي رفض التطرف والإرهاب ،تحية إلى هذا الشعب الذي يتفهم بوعى وحكمة القرارت الصعبة التي يتعين اتخاذها ، و يتحمل بشموخ ، وصبر مشاق الإصلاح الاقتصادي”.

وفى نهاية الخطاب   قدم السيسي التحية والتقدير  والاحترام  إلى الجميع .

 

التعليقات

اترك رد