التخطي إلى المحتوى
قطر ترفض قائمة المطالب للدول العربية ولكنها مستعدة للتفاوض
ترفض قائمه المطالب العربيهقطرس

قطر ترفض قائمة المطالب التي أرسلتها لها دول التحالف الخليجي “السعودية والإمارات والبحرين ومصر” لإنهاء الأزمة الدبلوماسية مع قطر واعتبرت قطر أن هذه المطالب تنافي المنطق حيث قد أرسلت دولة الإمارات ودولة البحرين والسعودية ومصر 13 مطلباً أمهلتها عشرة أيام لتنفيذها حيث سوف تنتهي هذه المهلة يوم اﻷحد القادم.

وأكدت  قطر أنها مستعدة للتفاوض ومناقشة القضايا المشروعة مع الدول العربية لإنهاء الأزمة كما أكدت قطر انها ترفض قائمة المطالب التي أرسلتها الدول  العربية  اﻷسبوع الماضي ،واعتباراتها أنها مطالب يستحيل تنفيذها لأنها غير واقعية .

بداية الخلاف بين قطر والدول الأربعة

حيث بدأ الخلاف هذا الشهر عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية والبحريه والجويه مع قطر حيث اتهمت  هذه الدول دولة قطر بدعم الإرهاب والتحالف مع إيران المطالب حيث طالبت الدول الأربع قطر بغلق تلفزيون قناة الجزيرة وخفض مستوى علاقتها مع إيران.

الشيخ محمد بن عبد الرحمن  آل  ثاني وزير الخارجية القطري

قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن  آل  ثاني وزير الخارجية القطري “أن الدوحة مستعدة للتفاوض بشأن قضايا مشروعة تهم جيرانها في الخليج “لكنه أضاف ” أن بعض المطالب تنافي المنطق. وأكد الوزير الشيخ محمد بن عبد الرحمن  آل ثاني وزير الخارجية القطري  لا يمكننا قطع العلاقات مع ما يسمى الدولة الإسلامية والقاعدة وجماعة حزب الله الشيعية لعدم وجود مثل تلك العلاقات ولا نستطيع طرد أي عضو في الحرس الثوري الإيراني ﻷنه لا وجود لهم في قطر”.

وأكد سفير الإمارات لدى روسيا إن قطر ربما تواجه عقوبات جديدة إذا لم تنفذ تلك المطالب” .

موقف دولة تركيا

تدعم دولة تركيا دولة قطر في أزمتها الحالية وأكدت مصادر في وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس إن من المقرر أن يزور وزير الدفاع القطري أنقرة غدا الجمعة ، و يعقد محادثات مع نظيره التركي.

موقف الكويت

احتفظت الكويت بعلاقتها مع قطر وتسعى جاهدة إلى التوسط في الخلاف بدعم من واشنطن.

التعليقات

اترك رد