التخطي إلى المحتوى
الخميرة وفوائدها للبشرة
الخميرة هي أحد أنواع الفطريات المجهرية وتتكون من خلايا كروية أو بيضية ووظيفتها تحويل المواد السكرية إلى مواد كحولية ومن المعروف أن للخميرة أهمية قصوى منذ القدم فكانت تستخدم لصناعة الخميرة البرية والنبيذ والكحول فهي المصدر الرئيسي لصناعة الخميرة الكحولية وخميرة البيرة هي الخميرة الأولى حيث يصنع منها الخبز وتؤثر على كربوهيدرات العجينة بشكل كبير حيث تعمل على إدخال ثاني أكسيد الكربون والكحول اللذان يسببان انتفاخ الخبز وارتفاعه أثناء  عملية الخبز وتسمى خميرة الخباز وهناك نوع يسمى الخميرة الغذائية .

أهمية الخميرة غذائياً

الخميرة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية جداً لجسم الإنسان الفورية التي يتم من الماركت تحتوي على 21 سعرة حرارية وتحتوي على البروتينات والكربوهيدرات والألياف الغذائية وتحتوي أيضاً على الحديد والصوديوم والبوتاسيوم ويوجد نسبة دهون مناسبة .

فوائد الخميرة

فائدة الخميرة للبشرة: 

تزيد من إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد على منع شيخوخة البشرة وتعمل على زيادة مرونتها وتعمل على منع ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والالتهابات ويعمق مسامات البشرة أو المصابة بالجلد الدهني ويجعل البشرة أكثر انتعاشاً وتجعل البشرة ذو لون واحد البقع السوداء وذلك عن طريق تلك الوصفة

المكونات:

كيس خميرة وكوب ماء ورد وقومي بخلطهم ووضعهم على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافىء ثم تكرر في الأسبوع عدة مرات وستنبهري بالنتائج.

تعمل على تسمين الوجه بصورة طبيعية وجميلة وتعمل على إزالة الحروق التي تنتج عند التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة فالخميرة تعطي مظهر مشرق للوجه.

فوائد الخميرة للجسم: 

تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير وملحوظ لأنها تعمل على فتح الشهية وتساعد على بناء الجسم لأنها تحتوي على البروتينات والأحماض الأمنية وتعالج خميرة البير المشاكل النفسية والعصبية عند الإنسان الجسم على الإسترخاء والنوم وتقلل نسبة الكوليسترول في الدم وتقلل من الإصابة بأمراض وجلطات القلب

التعليقات

اترك رد