التخطي إلى المحتوى
كيفية حفظ الخضروات لفترات طويلة وطريقة إعادة استخدامها
طرق حفظ الخضروات فى الفريزر

حفظ الخضروات لفترات طويلة، عندما نشتري كميات كبيره من الخضار زيادة عن حياتنا اليومية فأننا نبحث عن طريقة مناسبة لحفظ الخضروات لفتره أطول حتى لا تفسد ونشتري خضار آخر،  وفي هذا الموضوع  نقدم لك سيدتي أفضل الطرق التي نستخدمها في حفظ الخضار لفتره طويلة دون تعفن أو تلف لتوفير الوقت والجهد والأموال في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الكثير.

طرق حفظ الخضار لفترات طويلة:

أفضل الطرق التي نستخدمها في حفظ الخضار لفتره طويلة دون تعفن أو تلف :

1- ورق العنب

بعد شراء كميات كبيره من ورق العنب يتم غسله جيدا بالماء الجاري حتى نتأكد من نظافته ثم يوضع في قدر مملوء بالماء المغلي لمدة ثلاث دقائق فقط ثم يصفى في مصفاة للتخلص من الماء الزائد وبعد التخلص من الماء الزائد يتم وضعه في أكياس النايلون الخاصة بالفريزر و تم قفلها بإحكام ويتم تفريزها وعند الاستخدام يتم فك الكيس ونتركها حتى يفك من عليها الثلج .

2- طريقة حفظ الملوخية

يتم تقطيع الملوخية و غسلها جيدا بالماء الجاري ثم نضعها في مصفاه حتى تتخلص من الماء  تماما ثم نضعها في أكياس نايلون الخاصة بالفريزر مباشر وعند الاستخدام نخرج الكيس من الفريزر ونضربه في الخلاط  مع كوب من الشوربه ونستخدمها .

3- طريقة حفظ الفاصوليا

بعد شراء الفاصوليا يتم غسلها جيدا بالماء الجاري ثم  يتم تقطيعها قطع صغير  ثم نقوم بتعبئتها في كيس نايلون في الفريزر  وعند الاستخدام تخرج من الفريزر إلى الأناء على النار مباشره .

4- طريقه تخزين  الباميه

بعد  غسل البامية جيدا  نقوم بتقميع الباميه ثم نضعها في أناء به ماء مغلي و ربع معلقة من البيكربونات الصوديوم وعند الغليان نضع الباميه ثلاث دقائق فقط ثم نخرجها ونضعها في مصفاة ونضع عليها الماء البارد المثلج و الثلج ثم نقوم بتكيسها في أكياس نايلون ونضعها في الفريزر وعند الاستخدام يخرج الكيس إلى الأناء مباشره .

5- طريقه تخزين البسلة

نأتي بالبسلة و نقطع عليها الجزر ثم نغسلها ونصفيها ونضعها في أناء به ماء مغلي و ربع  معلقة من بيكربونات الصوديوم أو نص ليمونه ونتركها ثلاث دقائق فقط ثم نضع عليها الماء الساقع و الثلج ويتم وضعها في أكياس نايلون في الفريزر  وعند الاستخدام تخرج إلى الأناء مباشرة ويتم الطهي ؟

التعليقات

اترك رد