التخطي إلى المحتوى
طلاب الثانويه العامة  بين سهولة امتحان الفلسفة و الإستاتيكا وصعوبة الجولوجيا
طلاب الثانويه العامة يؤدون امتحانات الفلسفة و الإستاتيكا و الجولوجيا.

عبر طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة عن سعادتهم نظراً لسهولة امتحان الفلسفة حيث جاء الإمتحان في مستوى الطالب المتوسط , و أكدوا عن وجود بعض النقاط لتمييز الطالب المتفوق .

و علي الجانب الآخر اشتكي بعض طلاب الثانوية العامة شعبة “علمى علوم” من صعوبة بعض النقاط الواردة في امتحان الجولوجيا  و بالتحديد في الرسومات التي جاءت فيه , كما عبر طلاب شعبة “علمي رياضيات” عن صعوبة بعض النقاط في امتحان مادة الإستاتيكا .

تصريحات مسؤولي وزارة التربية و التعليم :

أكد رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي أن عدد حالات الغش التي تم ضبطها يوم الخميس في مواد الفلسفة و الإستاتيكا و الجولوجيا وصلت إلى 7حالات حيث صرح خلال مؤتمر صحفي أنه تم ضبط 3 حالات غش في مادة الفلسفة  ومنها محاوله لتصوير الإمتحان و نقله علي الصفحات لإلكترونية حيث تم ضبطه و هو يتلقي إجابات الإمتحان عن طريق هاتف محمول , وأضاف أن مباحث الإنترنت كثفت مجهوداتها من أجل القبض علي الشخص الذي يقوم بإرسال الإجابات كما تم  ضبط طالب آخر وهو يستقبل إجابات الإمتحان .

وفي محافظة الشرقية مدرسة السادات الثانوية تم ضبط ثلات طلاب يحاولون الغش معلقاً علي الواقعه قائلاً ” كانوا هيعملوا محطة بث لولا سرعة ضبطهم ”

كما تم ضبط عدة محاولات الغش بمحافظات الصعيد  مثل مدرسة المنيا بالبحر الأحمر و مدرسة الحامول الإعدادية بنين و أضاف بأن أحد الطلاب تمكن من الفرار بورقه أسئلة مادة الاستاتيكا بمحافظة بني سويف.

وصرحت المهندسة ليلي مرتجي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء أنه لم تتلقي غرفه العمليات أي شكاوي بشأن امتحان الجولوجيا و الاستاتيكا و الفلسفة والمنطق , وتابعت تصريحاتها مضيفة أن عملية الإمتحانات تسير دون أي مشاكل تعرقلها حيث تضم المحافظة 9 لجان يتم تأمينها من قِبل القوات المسلحة و الشرطة .

وصرح رئيس غرفة عمليات الثانوية العامة بالمنيا صفوت عبد العظيم عن إصابة طالبتان بالإغماء لشكواهم من امتحان الجولوجيا حيث تم نقلهم إلي المستشفي علي الفور لتلقي العلاج اللازم لهم .

 

التعليقات

اترك رد