التخطي إلى المحتوى
وزير الداخلية يبحث خطة تأمين المواطنين في عيد الفطر المبارك
وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار

عقد وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار اجتماعاً هاماً مع  عدداً من القيادات الأمنية مساءٍ يوم الخميس من أجل مناقشة الخطة الأمنية المكثفة التي أعدتها وزارة الداخلية لتأمين إحتفالات المواطنين بعيد الفطر المبارك.

وهنأ اللواء مجدى عبد الغفار جميع أعضاء هيئة الشرطة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك حيث عبر عن تقديرة للمجهود المبذول من قِبل رجال الشرطة و ما يقدمونه من تضحية في سبيل المحافظة علي أمن الوطن والمواطنين و شدد علي ضرورة التحلي بالجدية و اليقظة للتصدى للكيانات الإرهابية التي تسعي جاهدةً للنيل من مصر وش عبها.

استعدادات وزارة الداخلية لتأمين المواطنين بعيد الفطر المبارك

أكد الوزير علي أهمية التنسيق بين كافة القطاعات بالوزارة و شدد علي أهمية إتخاذ اقصي درجات الحيطة والحذر لتأمين المنشآت الهامة والدينية كالمساجد و الكنائس و الأديرة بكل المحافظات و حث علي توفير الحماية و الأمن والإحترام لكل المواطنين .

و شدد ايضاً علي ضرورة انتشار رجال الشرطة بالميادين و الأماكن الرئيسية التي يقصدها المواطنين للتنزة بها كما ستنتشر الدوريات الأمنية و خدمات المرور السرية لتتجول في الشوارع بصفة مستمره للإطمئنان علي الحالة الأمنية و  التدخل حال وجود أي مشكلات قد تواجه المواطنين و مواجهه أي موقف طارئ يمكن أن يعكر صفو هذا اليوم المبارك .

اما عن ضبط حركة السواق , أكد وزير الداخلية علي أهمية استمرار الحملات التموينية لمكافحة جرائم الإستغلال و الخداع التجاري و محاولات البعض للتلاعب بالأسعار و استغلال حاجة المواطنين أو بيع سلع غير صالحة للإستهلاك مما قد تُشكل ضرراً بصحة المواطنين ,  كما أمر  بتكثيف الحملات الأمنية لمهاجمة لبؤر الإرهابية التي تشكل خطراً علي المواطنين و ضبط الخارجين عن القانون و الفارين من الأحكام القضائية .

و بنهاية الإجتماع الذي عقدة وزير الداخلية أكد علي ضرورة و جود كل الرُتب القيادية و ألإشرافية مع مرؤسيهم من أجل تحقيق الأمن و الإنضباط بالشارع المصري, كما بتشجيع القوات عن طريق توعيتهم بالمسؤلية المُلقاه علي عاتقهم مؤكداً بأنه لا تهاون مع من يقصر أو يرتكب أي جريمة تمس بأمن مصر و مواطنيها كما يجب مواجهة الخارجين عن القانون بكل حزم وشدة وفقاً لما أقرة القانون .

التعليقات

اترك رد