تعرف علي أهم النصاح للحفاظ علي وزنك الطبيعي

يرغب الكثير منا في الحصول علي جسم صحي رشيق خالي من المشاكل و العيوب كما يسعي الكثير إلي تثبيت وزنة حيث يعتبر الوزن الزائد مشكلة تؤرق العديد من الرجال و النساء معاً صحياً و نفسياً  و كنتيجة لهذه المشكله قد يصاب الجسم بأمراض مختلفه بسبب تراكم الدهون في الجسم , و علي الجانب الآخر تشكل النحافة المُفرطة ضرراً كبيراً علي صحة انسان بسبب حرق الدهون بطريقة غير معتادة مما يؤدى إلي حدوث العديد من المشكلات و الترهلات بالجسم  وتنعكس كلتا المشكلتين علي مظهر الإنسان الخارجى و الذي يمكن أن يسبب حرجاً لمن يعانى من هذة المشكلات .

كيفية الحفاظ علي الوزن :

  • الإهتمام بوجبة الإفطار و يجب أن تحتوى علي العناصر الصحية التي تمد الجسم بالمعادن و الفيتامينات حيث تعتبر وجبة اففطار أهم وجبه في الوجبات الثلات , حيث تزود الجسم بما يحتاجة من طاقه و عناصر عذاية مهمة تزيد من نشاطة طوال اليوم .
  • البعد عن الأطعمة الغير صحية و الإكثار من الطعام الصحي الغني بالفيتامينات و الكالسيوم و الألياف كالخضروات و الفواكة و الإهتمام بتناول الحبوب لتمد لجسم بالسعرات الحيويه اللازمة , وتناول البروتينات لتنقية ووقاية الجسم من السموم .
  • الحرص علي شرب كميات كبيرة من الماء لتطهير الجسم من الفضلات و السموم الموجودة فية حيث تعمل علي تحسين عملية الهضم و تقليل الشهية فينصح أشهر الأطباء بشرب حوالي ثانية أكوابٍ من الماء يومياً حتي تزيد من إحساس الشبع و تسهيل عمليه الهضم و غسيل الكلي بصورة طبيعية كما يمكن شرب السوئل المختلفة كالعصائر و لكن عليك أن تتجنب المشروبات الغازية نظراً لأضرارها الكثيرة .
  • البعد عن تناول المأكولات الدسمة قبل النوم و يفضل تناول الوجبات قبل النوم علي الأقل بساعتين حتي يًهضم الطعام  ومن أجل تجنب حدوث الزيادة في الوزن فتناول الطعام والنوم مباشرة يؤدى إلي الزيادة في الوزن و يجعل النوم غير مريحاً.
  • من أهم الطرق للحفاظ علي الوزن المثالي هو ممارسة الرياضه بشكل منتظم حتي تحرق الدهون المتراكمة و تحرق السعرات الحرارية أيضاً فالرياضه تزيد من قوة و صحة  الجسم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى