التخطي إلى المحتوى
وصفات فعاله لتفتيح اليدين و القدمين قبل العيد
أهم الوصفات لتفتيح اليدين و القدمين

تعد مشكلة تغير لون بشرة اليدين والقدمين مشكله متكررة  يعاني منها الكثير كإسمرار اليدين أو ظهور بقع عليهما بسبب الشمس أو أي عوامل أخري أو مشكلة جفاف القدمين وتغير لونهما خاصه مع إرتداء الأحذية المختلفة ,فنعومة اليدين و الأقدام تعد علامه من علامات الجمال لذلك تحرص كل إمراه علي الحفاظ عليهما  , فقبل حلول عيد الفطر المبارك نقدم إليكِ بعض الوصفات الفعاله لتفتيح القدمين و اليدين و التخلص من الآثار الداكنة علي يديكِ و قدميكِ حتي تظهرين بأبهي صورة خلال تلك المناسبة المهمة .

الوصفة الأولي :

قومى بإحضار بعض الكركم و علبة زبادى وقومى بخلطهما معاً جيداً  و ادهني بهذا الخليط وجهك ويديك و رقبتك و قدميك و اتركيه لمدة نصف ساعة حتي يجف ثم قومى بغسلة و يمكنكِ تكرار هذة الوصفة مرتين أسبوعياً.

الوصفة الثانية :

احضري ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة زيت زيتون وماء فاتر ثم قومي بخلطهم جميعاً وضعي الخليط علي يديك أو قدميك مع تدليكهما بعد ذلك لا تغسليهم بالماء و لكن امسحيهم عن طريق استخدام منديل جاف و من الأفضل استخدام هذه الوصفة مساءاً .

الوصفة الثالثة :

أحضري ملعقة و نصف عسل و 10 ملاعق ماء ورد و3 ملاعق جلسرين و نصف ملعقة خل وقومي بتسخين العسل ثم اخلطيه مع باقي المكونات علي نار هادئة , ثم قومى بتوزيع الخليط علي يديك أو قدميك واحرصي علي ارتداء أكياس لمدة نصف ساعه فتعتبرهذه الوصفه من أكثر الوصفات الفعالة في تفتيح اليدين و القدمين وإزالة الآثار الدكنة منهما.

الوصفة الرابعة :

يعد العسل من أهم الوصفات الفعالة في إزالة خلايا الجلد الميتة , فقومى بوضعة علي وجهك و قدميك و اتركيه عليهما لعدة دقائق ثم اغسلية جيداً كرري هذة ابعمليه و ستلاحظين الفرق فالعسل يجعل بشرتك أكثر إشراقاً و جمالاً, كما يمكنك إضافة عصير الليمون وملعقة من الحليب و نصف ملعقة من زيت اللوز وضعي هذا الخليط لمدة عشر دقائق علي وجه ويديك و قدميك و يمكنكِ تكرير هذه الوصفة مرة واحدة يومياُ.

التعليقات

اترك رد