التخطي إلى المحتوى
دماء المسلمين تسيل علي أرصفة لندن في عمليه دهس مصلين قرب مسجد شمال لندن
انتشار قوات لشرطه بموقع الحادث

مقتل شخص وإصابة 10 نتيجة لقيام سيارة من طراز فان بدهس المصليين عقب أداء صلاة التراويح قرب مسجد شمال لندن بشارع سيفن سيسترز وذلك وفقاً لما صرحت به الشرطة البريطانية وأضافت أيضاً بأنهم يتعاملون مع حادث خطير، كما أشارت إلى أن ثمانية أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى وتم علاج اثنين أصيبوا بإصابات طفيفة في موقع الحادث.

تصريحات المسؤولين بشأن الحادث:

 

صرحت شرطة مكافحة الإرهاب بلندن ما حدث في لندن أمس يعد عملاً إرهابياً مروعاً، وأنه كان يستهدف المسلمين بينما صرح قائد الشرطة بأن ما حدث دون شك يعد عملاً إجرامياُ بحق المسلمين.

 

كما أكد المتحدث باسم الشرطة البريطانية أن أول بلاغ تلقته أجهزة الأمن كان عند منتصف الليل، مؤكداً أن قوات الشرطة وفرق الطوارئ قاموا بتمشيط المنطقة للقبض على المنفذ لها، كما بدؤوا في جمع الأدلة والمعلومات عن الحادث، حيث استخدم المنفذ سيارة نقل كبيرة كان يقودها بسرعه فائقة محاولاً دهس أكبر عدد من الضحايا، مستغلاً لحظه خروجهم من المسجد في ساعة متأخرة من ليل يوم الأحد.

 

بعد ذلك أعلنت الشرطة الإنجليزية أنها قامت بالقبض على الفاعل البالغ من العمر 48 عاماُ وأشارت المعلومات الأولية أنه يتبع حزب اليمين العنصري المعدي للمسلمين كما قالت بأنه تم نقل الفاعل إلى المستشفى وسيتم عمل فحص لصحته النفسية والعقلية، كما شددت على أنه ليس هناك متهمين أو مشتبه بهم غير لذين تم القبض عليهم.

 

وصرح شاهد عيان على الحدث قائلاً: “بأن سائق السيارة كان يقودها بسرعه فائقة كأنه كان يريد دهس أكبر عدد من الأشخاص مشيراُ إلى أن الشرطة تأخرت جداً ولم تصل إلى مكان الحادث بسرعه.

تصريحات عمدة لندن:

 

اما عن عمدة لندن صديق خان صرح واصفاً الحادث بالمروع وأمر بنشر قوات إضافية من الشرطة لتأمين المصلين أثناء تأديتهم للصلاة خلال شهر رمضان.

 

وضاف خان قائلاً ” بأن مثل هذه العمليات المروعة في مانشستر تعد ضد كل القيم الإنسانية وقيم التسامح السامية التي جاءت بها الأديان السماوية، كما عبر آخرون عن صدمتهم بشأن الاعتداء على المصليين.

التعليقات

اترك رد