التخطي إلى المحتوى
مقتل ثلاث مسلمين أثناء اداة صلاة التراويح بمسجد وسط لندن
حادث دهس مسلمين بلندن

هذا ليس حادث الدهس الوحيد الذي تشهده مدينة لندن، فشهدت أمس مدينة لندن حادث أخر في وسط لندن بمسجد فنسبيري ، والذي كان يصلي فيه عدداً من المصلين المسلمين العرب والفرنسين، وقد أصفر ذلك الحادث عن مقتل ثلاثة مسلمين.

منذ فترة والأحداث الإرهابية تجتاح معظم أنحاء العالم ،  فقد شهدت مدينة مانشستر أكبر تفجير في تاريخها وراح ضحيته العشرات ، وتشهد معظم عواصم العالم العربية والأجنبية، فالحوادث الإرهابية متنوعة من تفجيرات، أو إطلاق نار عشوائي علي المارة أو عمليات دهس مشروعه وعشوائية ، ومن أكثر المدن التي شهدت عمليات الدهس العشوائية.

حوادث الدهس تجتاح لندن

فكانت حوادث الدهس العشوائية تجتاح لندن بصفة مستمرة منذ فترة ، وكانت دائماً ما تحدث في الأماكن المزدحمة ، والتي يتردد فيها العديد المارة، وتكون عمليات الدهس عشوائية ، فقد شهدة  معظم مدن لندن حالة من الدهس العشوائي للمارة .

تصريحات الشرطة البريطانية عن الحادث

صرحت شرطة لندن أمس عن أن شاحنة صغيرة دهست مجموعة من المسلمين الخارجين من صلاة التراويح بمسجد فنسبيري شمال العاصمة البريطانية، مما أسفر عن مقتل شخص وجرح ثلاثة أخرين، وتم نقل المصابون إلي ثلاث مستشفيات مختلفة.

تصريحات شهود عيان

صرح شهود العيان إن ثلاثة أشخاص كانوا يستقلون الشاحنة، لكن أثنين منهما فرا هاربين ولم يتم القبض عليهم،وقد صرح إحدي المصلين أنهم كانوا يؤدون صلاة التراويح داخل المسجد وسمعوا صوت عربة وصراخ خارج المنزل ، مما جعلهم يخرجون مسرعين من المسجد ليروا بعض المصلين الخارجين من صلاة التراويح معلقون  علي الأرض، وقال أن الضحايا جزائري، وأثنين صوماليين، كما صرحت سيدة تسكن بجوار مسجد فنسبيري أن كان هناك سيارة واقفة بجوار المسجد منذ فترةً وسمعت بعد ذلك صوت الصراخ والدهس، وأن هناك أشخاص قد هربوا من الشاحنة فور وقوع الحادث الدامي.

وقد طوقت شرطة لندن المنطقة بأكملها التي تم وقوع الحادث بها وقد قامت بإعتقال شخص يناهز من العمر ثمانية وأربعون عاماً وقد حضرت شرطة العاصمة علي الفور للوقوف علي الحادث، والتحقيق فية.

التعليقات

اترك رد