وزير الخارجية التركى للملك سلمان: أين وثائق دعم قطر للأرهاب؟



صرح اليوم وزير الخارجية التركى مولود جاويش أغلو ، اليوم السبت 17 من يونيو 2017، انة تناول بحث تطورات الأزمة القطريه مع الملك سلمان .

تركيا تبحث لحل الأزمة القطرية مع الدول العربية:

حيث إستقبل الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود  أمس الموافق 16 من يونيو لسنة2017 بقصر الصفا بمكة المكرمة ،  وزير الخارجية التركى مولود جاويش اغلو لبحث تطورات  الأزمة  القطرية بعد أن قام بزيارة كلاً من .قطر، و الكويت فى أطار  حل الأزمة التى تواجهة قطر مع الدول العربية.

اقرأ أيضاً :  أسعار الدينار الجزائري اليوم الإثنين 7 مارس 2016 أسعار العملات اليوم

أهمية دور السعودية فى حل الأزمة القطرية

أكد وزير الخارجية التركى مولود جاويش اغلو أن السعودية لها دور أساسى ورئيسى فى حل الأزمة القطرية، وأضافة اغلو فى تصريحات صحفية لة على  أن وجة نظر تركيا ، ضرورة حل الأزمة القطرية فى اقرب وقت ،وأكد أيضا على  أهمية الملك سلمان ،ودوره المهم فى حل الأزمة.

أزمة قطر مع الدول العربية:

وقد بدأت أزمة قطر من 5 من يونيو 2017 عندما قررت الدول العربية  “جمهورية مصر العربية، ودولة الأمارات العربية ،ودولة البحرين  بقطع العلاقات الدوبلوماسية،والبرية ووقف الحركات البحرية مع قطر،ثم أنضم لهم دولة ليبيا،وجزر القمر ،وموريتانيا ، ودول المالديف وموريشيوس،  والأردن.

وأتهمت هذة الدول دولة قطر بالتمويل للأرهاب وزعزعت استقرار البلاد ونفت قطر كل هذه الاتهامات وقالت كل هذه الأتهامات ليس لها اساس من الصحة  ولأيوجد اى مستندات تدل على هذة الآتهامات وليس لها اى مبرر على قطع العلأقات,

اقرأ أيضاً :  نداء الي وزارة التربية والتعليم المدارس الخاصة بتاخد الملاين والمدرسين بياخدو القروش

وأكدت تركيا على اعتراضها الشديد على الدول العربية التى قطعت العلاقات السياسية والبحرية والجوية وقالت ليس لهم مبرر ولا مستندات لهذا وتعمل تركيا الان جاهدة  لحل ا لأزمة  مع الدول العربية.

وزير الخارجية التركى مولود جاويش اغلو يغادر السعودية



غادرة مولود جاويش اغلو،من مطارالملك عبد العزيز  بجدة اليوم وكان فى وداعة  سفيرخادم الحرميين الشريفيين بقطر بعد أن ناقشة عدد حلول لحل الأزمة مع قطر.

 

 


السابق
كيف تعالج نفسك من حموضه المعده
التالي
دليلك للسياحة بالولايات المتحدة الأميريكية

صديقي.. إذا أعجبك الموضوع رجاءً قم بإضافة رد لتشجيعنا علي إضافة المزيد ..