التخطي إلى المحتوى
علاج تشقق الشفاة
تعرفي علي أهم طرق علاج تشقق الشفاه

التعرف علي طبيعه الشفاة و العوامل المؤثره فيها:

تعتبر مشكلة تشقق الشفاة من المشاكل التي تزعج العديد من الفتيات فيجب أن نتعرف علي طبيعه الشفاة حتي نُحسن التعامل معها , بشرة الشفاة  رقيقة جداً و خالية من الغدد الدهنية لذلك تصاب بالجفاف و التشقق , و من العادات الغير جيدة  هي قيام البعض بتقشير الطبقة الخارجية منها بلأظافر فتقشيرها بهذة الطريقة  يؤذيها و قد يؤدى إلي حدوث جروح بها , كما أن هناك عدة أسباب لزيادة تشقق الشفاة مثل الحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة بلإضافة إلي ذلك نقص الفيتامينات و نقص السؤائل في الجسم  فإذا أردتي التغلب علي هذة المشكلة عليكي بتناول الخس و الشوفان و اللحم و السمك و الجبن و السبانخ , وحتي تتغلبي علي هذة المشكلة عليكِ اتباع الخطوات الآتية :

اهم طرق علاج تشقق الشفاة :

  • من اهم الطرق لعلاج تشقق الشفاة و القضاء علي القشور المتراكمة عليها هي التقشير و يمكن ان يتم التقشير مرة أسبوعياً و ذلك يتم من خلال استخدم فرشاة ناعمة  و قومي بغمسها في السكر و العسل أو السكر و زيت الزيتون ودلكى بها الشفاة و عند افنتهاء ضعي مرطب مناسب للشفاة .
  • من المواد التي تساهم في علاج الشفه الأوفيرا فتعالج  جفاف الشفاه و ينصح بإستخدام الألوفيرا بشكل ٍ منتظم و خاصة قبل النوم  حتي تحصلي علي النتيجة المرغوب فيها .
  • هل سبق لكِ ان علمتي أن الخيار ذو  تأثير قوي في علاج الشفاه  فالخيار يعمل علي ترطيب الشفاة كما يعمل علي إزالة الإسمرار الموجود حول الشفاة نتيجة تراكم الجلد الميت حولها .
  • هل سبق لكِ ان علمتي أن الخيار ذو  تأثير قوي في علاج الشفاه  فالخيار يعمل علي ترطيب الشفاة كما يعمل علي إزالة الإسمرار الموجود حول الشفاة نتيجة تراكم الجلد الميت حولها .
  • و اخيراً , من النصائح الأساسية للمحافظه علي الشفاه عي شرب الماء بشكل منتظم و بكمية كافية , و عليكِ بتجنب ترطيب الشفة باللسان وذلك لأن اللسان يحتوى علي  أملاح بنسبه عاليه مما يؤدى غلي زيادة جفاف الشفاة .

التعليقات

اترك رد