تعرف علي سبب ظهور الشعر الأبيض مبكراً.

القضاء علي الشيب


كلما تقدم العمر كلما يتغير لون الشعر فيتحول من اللون الأسود إلي اللون الرمادى أو البيض و السبب في ذلك هو توقف بصيلات الشعر عن إفراز مادة تسمي الميلاني و هي المسؤولة عن الإبقاء علي لونه الأصلي  ولكن ففي وقتنا هذا يعاني الكثير من مشكلة ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر , يا تُري م السبب وراء هذا ؟ سنتعرف علي الأسباب فيما يلي .

أسباب ظهور الشعر الأبيض مبكراً :

الورثة :

تعد الوراثة من أهم العوامل التي  تساعد علي ظهور الشعر الأبيض مبكراُ , فإذا كان أحد الوالدين قد عاني من ظهور الشعر الأبيض مبكراً فقد يكون البناء عرضة للتعرض  لمثل هذا في سن مبكر مما يدل علي وجود خلل في الجينات الوراثية التى تؤدى إلي تكرار مثل هذه الحالات بين ابناء العائلة .

اقرأ أيضاً :  علاج قشرة الشعر بالليمون بشكل فعال

فقر الدم :

يتنج فقر الدم عن نقص بعض المعادن  و الفيتامينات في الجسم  مثل معادن الحديد و أوميجا 3 و الكالسيوم و لزنك و فيتامينات مثل ( ب 1 ب 6 ب12 ) او النقص في عنصري النحاس و الفوليك مما يفقد الشعر لونه الأصلي مبكراً .

التعرض للمشاكل النفسية :

يعد  العامل النفسي مهم جداً في التأثير علي لون الشعر  فإذ تعرض الفرد لمشاكل نفسية و ضغوطات وصدمات مفاجئة كفقدان حبيب أو عزيز أو طلاق أو  وفاة شخص قريب او العصبية الزائدة او التعرض لخوف شديد في لحظة ما قد يسبب خلالاً في مادة الميلانين في الجسم مما يؤدى إلي تحول لون الشعر من الأسود إلي الأبيض .

اقرأ أيضاً :  تعرفي علي عمليات التجميل الحديثة 2017

العادات السيئة :



تؤدى العادات السيئة كالتدخين و شرب الكحول و مشروبات  الطاقة يؤدى غلي فقدان الشعرة لونها في مرحلة الشباب .

كثرة الصبغه :

كثرة تلوين الشعر بالصبغات الكيماوية يؤذى الشعر جداً و التي تحتوى علي مادة المونيا التي تعمل علي  فقدان الشعر للونه و تزداد نسبة  ظهور الشعر الأبيض بعد ذلك .

كثرة المنبهات :

كثرة شرب و تناول المنبهات كالقهوة و مشتقاتها  تلعب دوراً هاماً في فقدان الشعر لونه اصلي حيث تعمل هذه المنبهات علي فقدان السوائل الموجوده في الجسم مما يؤدى إلي تغير لون لشعر .


السابق
علاج تشقق الشفاة
التالي
طرق طبيعية لإزالة حبر الجاف

صديقي.. إذا أعجبك الموضوع رجاءً قم بإضافة رد لتشجيعنا علي إضافة المزيد ..