التخطي إلى المحتوى
عودة الوزير الهارب رشيد محمد رشيدإلي مصر بعد غياب دام ست سنوات
عودة رشيد محمد رشيد غلي مصر

عاد إلي مصر اليوم الخميس المهندس رشيد محمد رشيد الذي كان يتولي منصب وزير الصناعه و التجارة في عهد الرئيس المخلوع مبارك , قادمً من إيطاليا بعد غياب دام لمدة ستة عوام منذ انطلاق شرارة ثورة الخامس و العشرون من يناير عقب إنتهاء القضايا المرفوعة ضدة.

كان رشيد قد تصالح مع الدوله مقابل سداد مبلغ من المال يقدر ب 500 مليون جنية مصري , كان رشيد موضوعاً علي قوائم ترقب اللوصول حيث أنه كان متهماً في ثلات قضايا جنائية بالإضافة إلي اتهامة بغسلال نفوذة لتحقيق أغراضة .

إجراءات وصوله إلي مصر :

أوضحت مصادر مسؤوله بمطار القاهرة الدولي انه قد تم الإنتهاء من إجراءات  دخوله للبلاد حيث أتي إلي مصر علي متن  الطائرة التي كانت تنقل رحلة رقم  704 القادمة من مدينه ميلانو الإيطالية حيث تبين وجود وزير التجارة والصناعه الأسبق ضمن ركاب هذه الرحلة و قد تم الإنتهاء من إجراءات دخوله  إلي مصر عن طريق وضع بيانته علي كمبيوتر الجوازات و الذي أكد عدم وجود اسمه ضمن قوائم ترقب الوصول .

ابرز الأحكام التي صدرت في حقه:

  • قرر المستشار طلعت ابراهيم النائب العام في 28 مارس 2013 رفع اسم رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعه الهارب من قوائم الإنتربول وذلك لتسديده مبلغ 15 مليون جنيه المحكوم عليه بهما في الحكمين الصادرين ضده في قضية مركز تحديث الصناعة .
  • قضت محكمة جنايات القاهرة في 20 أغسطس 2014 بمعاقيه رشيد محمد رشيد و كريمته المسماه ب “عاليا” بالسجن المشدد لمدة 15 عاماً و تغريمهما مبلغ يقدر ب522 مليون جنيه .
  • حكمت محكمة جنايات القاهرة في 3 ديسمبر 2016 بإنتهاء الدعوى الجنائية ضد رشيد في ثلاث قضايا جنائية مقابل تسديد مبلغ 500 مليون جنية للدولة .
  • واليوم الخميس الموافق 15 يونيو 2017 وصل مطار القاهرة المهندس رشيد محمد رشيد وزير الصناعه والتجارةالأسبق في ولايه الرئيس مبارك قادماً من ميلان  بعد غياب استمر لمدة 6 سنوات عقب اندلاع ثورة 24 يناير .

التعليقات

اترك رد