تعرف علي الفوائد الصحية للزبيب

الزبيب لعلاج الانيميا


الزبيب هو العنب المجفف و يتم إنتاجة في مناطق عديدة من العالم و من أهم البلدان التي تهتم بإنتاجة الولايات المتحدة الأمريكية و تشيلي و المكسيك و استراليا , ويتم انتاجة عن طريق تجفيف العنب إما في الشمس أو من خلال طرق أخرى ,  يعتبرالزبيب  واحداً من اهم الوجبات الخفيفه وذلك بسبب العناصر الغذائية القيمة الموجودة به فهو مصدر ثمين للطاقة و يحتوي أيضاً علي المغذيات و الفيتامينات و المعادن , و للزبيب استخدامات عديده حيث يدخل في الطبخ و صنع الحلويات فضلاً عن صنع الفطائر و الأطباق اللذيذة .

للزبيب فوائد صحيه  ومنها :

يحتوى الزبيب علي الألياف التي تنتفخ في وجود الماء وفي هذه الحاله يعمل كملين للمعدة مما يؤدى غلي التقليل من الإمساك كما تعمل الألياف علي طرد السموم من المعدة و طرد الفضلات من الجسم , فتناول عدد قليل من الزبيب مفيد جداً للجهاز الهضمي .

  • مضاد للإلتهابات :

حيث يحتوى علي مواد مضادة للأكسدة و مضادة للإللتهابات كما يعمل علي محاربة الجرثيم  التي تعمل علي الحد من الإصابة بالحمى كما يلعب دوراً هامً في قتل البكتيريا .

  • العناية بصحة الفم و الأسنان :

يحتوى الزبيب علي حمض الأوليانوليك و يعد من اهم المواد الكميائية التي تحافظ علي الأسنان و تعمل علي تقويتها و تحافظ عليها و تمنعها من التسوس .

  • علاج فقر الدم :

يساعد الزبيب علي علاج فقر الدم حيث يحتوى علي كمية مناسبه من  الفيتامينات و الحديد و فيتامين B   و ينصح لمن يعانى من فقر الدم تناول الزبيب . بالإضافة إلى ذلك يحتوى علي عنصر النحاس لذي يلعب دوراً هاماً ففي إنتاج خلايا الدم الحمراء .

  • يساعد علي الوقاية من أمراض السرطان :

فيشتمل الزبيب علي مضادت للأكسدة تلعب دوراً هاماً في حماية الجسم من نشاط الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب إصابة الإنسان بأمراض السرطان .

  • تقليل الحموضة :



فيحتوى الزبيب علي البوتاسيوم و المغنسيوم الذي يساعد علي تقليل نسبه اللسموم في الجسم و يساعد علي لوقاية من المراض الأخري كالتهاب المفاصل و  أمراض الكلي ..


السابق
فضل الإعتكاف في رمضان
التالي
جدول مباريات كأس القارات 2017 في روسيا (المواعيد والنتائج)

صديقي.. إذا أعجبك الموضوع رجاءً قم بإضافة رد لتشجيعنا علي إضافة المزيد ..