التخطي إلى المحتوى
تعرف علي موضة التسوق عبر الإنترنت
التسوق لالكتروني

حسب نسبية الاشياء هناك من يري ان التسوق العادي هو افضل الطرق التي ممكن ان تتسوق بها و هناك ايضاً من يري ان التسوق عبر الأسواق العادية هو امتع الطرق لأنها تبقي معاني التسوق و هناك ايضاً من يري التسوق عبر الأسواق العادية هو تضييع للوقت و موضة قديمة لم تعد مطلوبة في يومنا هذا فهنا سنسرد لكم عيوب ومميزات التسوق عبر الإنترنت و التسوق عبر الأسواق العادية لتحكم بنفسك عزيزي القارئ.

عيوب التسوق ا لإلكتروني

وعيوب التسوق الإلكتروني هي ان هناك بعض السلع مثل العطول لابد وان تشمها بنفسك حتي اذا تم وصف لك العطر لن يكون كما و انت تجربه و هناك عيب اخر ان هناك بعض المشتريات قد تأتي لك مكسورة بعد دفع ثمنها للموقع فلابد من وجود ضمانات لعودة المال في حال تلف المنتج.

وتعالوا نتعرف على ماهية التسوق الإلكتروني: –

 

وهي بكل بساطة عملية استعراض المنتج سواء كان جهاز الكتروني أو ملابس أو أدوات منزلية وإلي اخره على موقع الكتروني ثم شراءه عبر بطاقة الفيزا أو التحويل المالي عبر شركات تحويل الأموال ومن ثَم يتم توصيل المشتريات إلى المشتري حتى باب منزله دون أن يتكلف عناء الذهاب إلى المتجر.

اهم المواقع العالمية: –

  • ومن أهم المواقع العالمية في التسوق عبر الانترنت موقع “أمازون” وتمتلكه شركة “أمازون دوت كوم” المحدودة وهي شركة أمريكية متعددة الجنسيات ومتخصصة في تجارته الإلكترونيات، ويصل سعر السهم فيها 357.35 دولار أمريكي ومقرها الرئيسي سيتال، واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية وأسسها “جيف بيزوس” عام 1994 في بالفيو بواشنطن الأمريكية وهو رئيسها التنفيذي حتى الآن.
  • أما ثاني مواقع التسوق العالمية هو موقع “إيباي EBAY” وهو موقع المزادات الأول على شبكة الانترنت حيث يمثل موقع ايباي دور الوسيط، بين المشتري والبائع والمجال مفتوح لأي شخص لكي يعرض بضاعته للبيع أو شراء البضائع وتمتلك هذه الشركة خدمة العملة الإلكترونية “باي بال “، وسعر السهم فيها يصل 54.77 دولار أمريكي ومؤسسها هو “بيير أميديار” حيث أسسها يوم 3 سبتمبر 1995 في كامبيل، وسانتا كلارا بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية ومقرها الرئيسي سان هوزيه بكاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وهناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي عملت مؤخراً في مجال التسوق الإلكتروني مثل موق يلا وفّر، وموقع مزاد، وموقع، واطلبني وغيرها من المواقع الالكترونية.

 

 

التعليقات

اترك رد