التخطي إلى المحتوى
تعرف علي فوائد التمر مع الحليب علي الريق
للتمر و الحليب فوائد عظيمة

يعد التمر من أهم لأطعمة التي تحتوى علي الكثير من العناصر الغذائية الهامة لنمو الجسم في مختلف المراحل العمرية  حيث يعتبر من أقدم الثمار التي عرفها الإنسان فعلى الرغم من صغر حجم التمرة إلا أن لها فوائد عظيمة و خصائص غذائية لا تضاهي فقد أوصي بها رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم , وحث علي تناول التمر سواءاً منفرداً أم تناوله مع الحليب حيث أن الحليب يحتوى على عناصر غذائية هامة و يحتل مكانه سامية  بين جميع المشروبات فيعتبر عنصراً أساسياً لغذاء الإنسان ولكن ماذا لو مزجنا الحليب مع التمر ففي هذا المقال سنعرف ما هي فوائد التمر مع الحليب.

فوائد التمر مع الحليب علي الريق :

  • التمر مع الحليب   معاً يساعدان علي تقويه الجسم و تعويضه عما يفقدة بل و يعمل علي تزويد الجسم بالطاقة اللازمة  بالإضافة إلي أنه يلعب دوراً أساساً في محاربه أمراض  فقر الدم و سوء التغذية , كما يساعد علي التقليل من  الإصابه بأمراض القلب و ويعالج امراض الجهاز الهضمى مثل الإمساك و التخلص من السموم وطردها خارج المعدة و الأمعاء .  كما أن للحليب اهمية كبيرة لما يحتوي عليه من عناصر غذائية هامة.
  • تناول التمر و الحليب معاً  علي الريق يعملان علي  تغذية البشرة حيث يمداها بالنضارة والحيويه  و يقللان من أمراض الشيخوخة حيث يشتملان علي عناصر مضادة للأكسدة , كما يعززان مناعة الجسم و يحدان من خطر الإصابه بالأمراض الجرثومية ويكافحان الأمراض البكتيرية .
  • عند اتحاد العناصر العذائية  بين كلاً من التمر و الحليب يقومان بمد العظام بنسبه وفيرة من الكالسيوم مما يقلل من خطر الإصابة بمرض هشاشه العظام , بالإضافه إلي ذلك يحتويان علي فوائد عظيمة للكبد  فيطهرة من السموم و يحسن من كفائته في أداء و ظائفة . بقومان بمهمة التخلص من مشكلة نقص الوزن الناتج عن وجود الديدان في الأمعاء كما يساعدان في عمليه تليين الأمعاء عن طريق تنشيط الغدة الدرقيه و تشجيعها علي إفراز الهرمونات التي يحتاجها الجسم .

أهمية التمر و الحليب :

حديث الرسول صلي الله عليه وسلم عن التمر و اللبن :

  • و أخيراً, فللتمر مع الحليب فوائد عظيمة كما ذكر رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم في الحديث الشريف “عن عبد الله بن عمرو عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال‏:‏‏”‏إن الله عز وجل يحب من يحب التمر‏”‏‏.‏

التعليقات

اترك رد