التخطي إلى المحتوى
فوائد الشوفان للرضع
فوائد الشوفان للرضع

في البداية يجب أن نعرف ما هو الشوفان

الشوفان هو نبات غني جدا بالمعادن ويعتبر من الأكلات الغنية بالفيتامينات ، وله درة كبيرة في إعطاء الطاقة والقوة ، اللازمة للجسم  ، ويعتبر الغذاء الأمثل للأطفال والرضع حيث يحتوي ، علي المكونات التي يحتاجها الجسم للنمو ، ومن المعروف أن نبات الشوفان يعتمد  في زراعته ، علي التربة الفقيرة  ، ويكون موسم الحصاد لنبات الشوفان في فصل الخريف من كل عام ، ويتميز حبوب الشوفان ، بأن له نكهة  مقبولة ، وتستطيع الاستمتاع بالطعم اللذيذ عند تحميص حبوب الشوفان .

 الفوائد التي يحصل عليها الطفل الرضيع من الشوفان

  1. يحتوي حبوب الشوفان، على الكثير من المعادن المهمة لبناء، أجسام الأطفال، والشوفان غني جدا بمعدن الكالسيوم

والفسفور اللذان يلعبان دورا أساسيا في بناء العظام عند الأطفال، كما يساعد الشوفان في القضاء علي الأنيميا  ونقص الحديد عند الرضع  ، كما يساعد الشوفان الجسم علي إفراز مادة الهيموجبلين في الدم ، كما يساعدا الشوفان في تحفيز الجسم  في إفراز معدن الماغنسيوم  الذي يساعد علي توليد الطاقة في الجسم ، كما يلعب حبوب الشوفان دورا هاما في الحفاظ علي صحة العظام والأسنان ، كما يضاف إلي خصائصه انه ملين في حالات الإمساك المزمنة ، ويساعد علي افرز مادة البوتاسيوم والصوديوم اللذان يقومان بتوصيل الطاقة الكهربائية في المخ ، والحبل الشوكي ، ويقوي جميع العضلات والإشارات الكهربائية في الجسم  .

  1. يساعد الشوفان أيضا علي مد الجسم بالطاقة للقيام ، بالأنشطة المختلفة , لأنه يحتوي علي الفيتامينات  المحفزة للجسم ، مثل الثيامين , والنياسين ، الربيوفلافين ، كما ن الشوفان غني بحمض الفوليك أسيد  وفيتامين ب6 وفيتامين اي  ، وغالبا ما يكون الطفل في أمس الحاجة إليها لكي تساعده علي النمو والتطور بسرعة وتتميه الخلايا المخية الخاصة بتنمية المهارات لدي الطفل
  2. كما يحتوي الشوفان على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، والتي من شأنها محاربة الجراثيم والميكروبات، كما يعمل على مقاومة الخطر، وتقويه الجهاز المناعي للطفل.
  3. يحتوي الشوفان على نسبة كبيرة، من الألياف مما يجعله، من أفضل الأكلات التي تساعد على إنقاص الوزن

التعليقات

اترك رد